الرئيسية / عالم المرأة / علامات الحمل..كيف تعرفين إن كنتي حاملا ببنت!؟

علامات الحمل..كيف تعرفين إن كنتي حاملا ببنت!؟

هناك العديد من علامات الحمل ببنت يتم تداولها و الشائعة بسن الناس، كالبشرة الدهنية أو الرغبة الشديدة بالحلويات، لكن هل هذه العلامات حقيقية؟

1_ حجم بطنك كبير:

لا يعتبر حجم البطن قياسا يأخذ بعين الإعتبار لمعرفة نوع الجنين، لأن الحمل لمرات متعددة يمكن أن يؤثر على مرونة العضلات، أضف إلى ذلك أن شكل جسمك و وزنك و عضلات بطنك يلعبون دورا في تحديد حجم بطنك، لذلك لا يجب اتخاذ حجم البطن مقياسا لمعرفة نوع الجنين.

2_ معدل ضربات القلب:

يقال أن معدل ضربات قلب الجنين السريعة التي تتعدى 140 نبضة في الدقيقة يعني أنك حامل بفتاة، قد يكون هذا الأمر صحيحا، لأن معدل ضربات قلب البنت أسرع من الولد، لكن في نفس الوقت قد يكون هذا حقيقيا فقط بعد فترة المخاض.

3_ الرغبة الشديدة بالحلويات:

يعتقد العديد من الأشخاص أن نوع الطعام الذي تشتهيه المرأة الحامل يحدد جنس الجنين، فإن كنت ترغبين بالحلويات فهذا يعني أنك حامل بفتاة، و الرغبة في الأطعمة المالحة و الخفيفة و الحمضية دليل على أنك حامل بصبي، لكن الدراسات تشير إلى أن تلك الرغبة تنتج فقط عن نقص في معادن معينة.

4_ البشرة الدهنية:

لا تعني البثور أو البشرة الدهنية أنك حامل بفتاة، هي فقط الهرمونات و المشاكل التي تعاني منها بشرتك.

دعكم من كل تلك الأقاويل و الأحاديث الفارغة، بامكانك التعرف على نوع الجنين بدقة تصل إلى %90، فقط من خلال الموجات فوق الصوتية في الأسبوع 20 بعد حملك.

و هنالك أيضا العديد من الفحوصات و الإختبارات الطبية التي يتم إجرائها على الأمهات قبل الولادة لتحديد جنس الجنين.

 

المصدر: وكالات

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

هل الرجال فعلا أذكى من النساء؟؟

خلصت دراسة أجريت حديثا إلى أن متوسط الذكاء عند الرجال يفوق متوسط الذكاء عند النساء …

اترك تعليقاً