الرئيسية / عالم المرأة / دراسة حديثة..المسبب الرئيسي لحب الشباب في بعض الوجوه ؟؟؟

دراسة حديثة..المسبب الرئيسي لحب الشباب في بعض الوجوه ؟؟؟

حوالي 80 إلى 85 بالمئة من الناس يصابون بحب الشباب، و هو أمر يرتبط بالتهاب بصيلات شعر الجلد، و يضن بعض الخبراء أن السبب هو المشاكل في الجهاز الهضمي و التغيرات الهرمونية، و أيضا التلوث الجرثومي لبشرة الوجه، لكن السبب لم يحدد بشكل نهائي.

أعلن علماء من الولايات المتحدة الأمريكية في المؤتمر السنوي لجمعيات الميكروبيولوجيا لهذه السنة عن السبب الرئيسي لظهور أمراض الجلد الإلتهابية  مثل حب الشباب.

فحسب التجارب التي أجراها الخبراء، يعتقد أن ظهور حب الشباب على الوجه عند البعض، و عدمه عند البعض الآخر، مرتبط بالكائنات الحية الدقيقة الموجودة على الوجه.

قام العلماء بتحليل البكتيريا الموجودة على وجوه 72 شخص، 32 منهم يعانون من مشكل حب الشباب، فتم العثور على سلالات “بروبيونيباكتيريوم” لدى الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب، و هي المسؤولة عن إنتاج سموم بكتيرية خطيرة على البشرة.

و بالنسبة للأشخاص العاديين، فقد تنوعت البكتيريا الموجودة على بشرة وجوههم، و هو الأمر الذي يسمح بموازنة التأثير السلبي لل”بروبيونيباكتيريوم”.

أكد الخبراء و الباحثون أن مواجهة هذه البكتيريا باستخدام المضادات الحيوية من شأنه أن يدمر جميع الكائنات الحية الدقيقة، لذلك يفضل الحفاظ على التوازن الطبيعي للبكتيريا في بشرة الوجه.

 

المصدر: لينتا رو

 

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

هل الرجال فعلا أذكى من النساء؟؟

خلصت دراسة أجريت حديثا إلى أن متوسط الذكاء عند الرجال يفوق متوسط الذكاء عند النساء …

اترك تعليقاً