الرئيسية / عالم المرأة / تجنبي هذه العادات الاربعة اثناء الاستحمام!

تجنبي هذه العادات الاربعة اثناء الاستحمام!

هناك بعض العادات السيئة التي ترافقنا في اسلوب حياتنا اليومية و التي يجب على الانسان التخلي عنها لما يمكن ان تسببه من أضرار على الصحة و الجمال، و منها عادات تلازمنا خلال وقت الاستحمام و الذي من المفترض أن يكون وقتا مخصصا للعناية بالجسم.

و فيما يلي بعض من هذه العادات السيئة التي يجب تجنبها خلال اوقات الاستحمام:

1_ إزالة المكياج تحت الماء:

لكل من تفضل ازالة اثار المكياج و الشوائب المتراكمة على الوجه تحت الماء خلال وقت الاستحمام، انها فكرة سيئة للغاية، فمن الافضل القيام بذلك قبل الذهاب إلى الاستحمام لتفادي الشيخوخة المبكرة للبشرة.

2_ الماء المفرط الحرارة:

يولد الاستحمام بالماء الساخن شعورا بالراحة و الاسترخاء ، الا ان الماء الساخن له آثار سلبية على الجسم و الشعر، لذلك يبقى الماء المعتدل الذي لا يتعدى 37 درجة الحمام المثالي، حيث يقوم بموازنة حرارة الجسم و الجو، و يحسن الدورة الدموية، و يترك لمعانا خاصا على الشعر.

3_ فرك الشعر بقوة مفرطة:

عند غسل الشعر باستخدام الشامبو و فركه بقوة و بقسوة تتعرض فروة الرأس للحكة و تتفاقم مشاكل القشرة، لكن عند تدليك الرأس لفترة أطول و بروية تنشط الدورة الدموية و يتم خلال  هذه المدة ازالة كل الترسبات و المواد الكيمائية من فروة الرأس.

3_ جل دوش المعطر:

من الافضل استخدام الصابون الطبيعي و المرطبات التي تعتني بالبشرة و تمنحها نضارة و التي تجعلها اكثر شبابا، و الابتعاد عن الجل و المواد المعطرة لما تحويه من مواد كيميائية معطرة.

 

المصدر: وكالات

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

هل الرجال فعلا أذكى من النساء؟؟

خلصت دراسة أجريت حديثا إلى أن متوسط الذكاء عند الرجال يفوق متوسط الذكاء عند النساء …

اترك تعليقاً