الرئيسية / عالم المرأة / تأثير الشبكات الإجتماعية على المراهقات!!؟

تأثير الشبكات الإجتماعية على المراهقات!!؟

كانت الفتيات في الماضي القريب و قبل ظهور الانترنت تتابعن الموضات في المجلات و على شاشات التليفزيون، و يتخطين كل ذلك بعد الاجتماع مع الاقران و للاستمتاع بالحياة، لكن يبدو أن الجيل قد تغير كثيرا، اذ تنجذب الفتيات في عصرنا الحالي عند استخدام الانترنت بشكل فطري للمواضيع التي تتحدث عن الجمال و الأناقة و العناية بالشكل، و أصبح البحث عن الكمال هدف الفتيات المراهقات في السنوات الأخيرة.

فحسب دراسة اجريت حديثا، وجد أن المراهقات اللاتي تتفاعلن بشكل كبير في مواقع التواصل الإجتماعي يقلقن كثيرا حيال رأي الناس عنهم، فازدادت جراء ذلك نسبة انعدام الرضى عن الذات، حيث وجد ان %80 من الفتيات دون سن العاشرة تتبعن الحمية، لان بسسب الفكرة السيئة التي تعززها وسائل التواصل الإجتماعي.

و قد يتسائل البعض عن سبب تأثر الفتيات المراهقات بموضوع الصورة المثالية، يحدث ذلك لأن المراهقة مرحلة يكون فيها الشخص صورته عن ذاته، و يبنى العلاقات و الصداقات، و الانترنت يعزز المخاوف اذ لا ينتبه مستخدميه لمدى تأثر الغير بالانتقادات و الاحكام التي يطلقونها.

لم يعد شباب اليوم مستهلكين سلبيين فقط، بل أصبحوا يروجون رسائل إعلامية خاطئة و غير هادفة، و لإصلاح الامر يجب توجيههم لكيفية استخدام الشبكات الإجتماعية بشكل إيجابي و مسؤول، سيساعدهم ذلك على رفع قيمتهم كأشخاص دون التركيز على السطحية أو الشكل الجميل.

 

المصدر: كومون سنس ميديا

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

هل الرجال فعلا أذكى من النساء؟؟

خلصت دراسة أجريت حديثا إلى أن متوسط الذكاء عند الرجال يفوق متوسط الذكاء عند النساء …

اترك تعليقاً