الرئيسية / منوعات / 5 أشياء ستفقد أهميتها و تنقرض في غضون الخمس سنوات المقبلة!؟؟

5 أشياء ستفقد أهميتها و تنقرض في غضون الخمس سنوات المقبلة!؟؟

اختلف حال عالمنا كثيرا اليوم عما كان قبل خمس سنوات من الآن، حيث لم يكن استعمال أجهزة “الآيباد” التي ظهرت سنة 2010 حينها شائعا، و كان استعمال الهواتف المحمولة يقتصر على اجراء المكالمات فقط، مع تصفح نادر لشبكة الإنترنت.

مع الاختراعات التقنية الحديثة و التقدم العلمي و التكنولوجي المذهل الذي يشهد العالم، ستظهر العديد من المنتجات و الخدمات التي لا يمكن تصورها، لتحل مكان أدوات اعتمدناها و كانت من الأساسيات سابقا.

ستختفي من حياتنا  خلال 5 سنوات القادمة العديد من الاختراعات التي لا نستطيع التخلي عنها حاليا، و سوف نذكر 5 منها:

1_ النقود و دفتر الشيكات و بطاقات الإئتمان مع أجهزة الصراف الآلي:

في المستقبل القريب لن يعود هنالك حاجة للنقد، و ستختفي أجهزة الصراف الآلي، لأن عصرنا الحالي يشهد انخفاضا ملحوظا في استعمال الأموال النقدية للدفع، حيث يلجأ الأغلبية إلى الدفع الإلكتروني.

2_ الذاكرة الخارجية (USB):

مع توفر الخدمات السحابة مثل “آبل” و “بوكس” و “دروب بوكس” و “غوغل” و “مايكروسوفت” التي تقدم مجالات تخزين غير محدود تقريبا بأسعار شبه مجانية، فإن الحاجة لأجهزة تخزين البيانات ستقل كثيرا في السنوات الخمس المقبلة.

3_ الأرقام السرية:

تستخدم اليوم كلمات المرور و الأرقام السرية على نطاق واسع، لكنها ستتلاشى مع مرور الوقت، ليحل مكانها بصمة الأصابع و الصوت و أيضا ميزة التعرف على الوجوه.

4_ أجهزة التحكم عن بعد:

العديد من الأجهزة في وقتنا الحالي استبدلت أجهزة التحكم عن بعد بأنظمة البحث الصوتي، و هو الأمر الذي يتوقع أن يسود في السنوات القليلة القادمة.

5_ الوثائق الثابتة و الإتفاقيات الورقية:

من المؤكد أن الوثائق و الإتفاقيات الورقية ستختفي في السنوات المقبلة، لتحل محلها المراسلات الإلكترونية و الوثائق الرقمية.

 

المصدر: تيك كرانش

 

 

 

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

هل يصح اعتبار مشكل النسيان دليلا على ذكاء الشخص؟

عادةً ما يسير النسيان جنبًا إلى جنب مع الافتقار إلى الذكاء، أو على الأقل هذا …

اترك تعليقاً