الرئيسية / منوعات / وكالة “ناسا”..العثور على ملعقة كبيرة بكوكب المريخ!!!

وكالة “ناسا”..العثور على ملعقة كبيرة بكوكب المريخ!!!

كشفت وكالة “ناسا” مؤخرا عن العثور على ملعقة كبيرة على سطح كوكب المريخ، وفقاً لموقع “ميل أون لاين”، وهو الأمر الذي زاد من اقتناع المتحمسين بفكرة وجود حياة لكائنات غريبة بالفضاء.

و قد التقطت صور تلك الملعقة العملاقة بواسطة إحدى عربات “ناسا” الجوالة التي تعرف باسم “ناسا روفر”، في إطار مهام البحث المستمرة عن آثار للحياة في المريخ المعروف و المسمى أيضا بالكوكب الأحمر.

و قد سبق العثور على أغراض أخرى مثل “خواتم” و”قفازات”، في إطار اللقطات التي تبثها العربات الآلية “ناسا روفر”، التي يتم التحكم فيها عن بعد و التي تستخدم في الأبحاث والتنقيب فوق سطح المريخ.

و هذه ثاني ملعقة يتم العثور عليها على سطح المريخ في السنوات الأخيرة، ما جعل المعتقدين بوجود حياة لكائنات غريبة تعيش في الفضاء، يؤكدون ادعاءات بأنها يمكن أن تكون دليلاً على وجود حياة متطورة على هذا الكوكب.

لقد أثار هذا الاكتشاف الجديد دهشة وحماس رواد الحساب على “يوتيوب” عندما لوحظ مقطع الفيديو الذي يحوي هذا الإكتشاف و الذي تمتحميله بالموقع للمرة الأولى عن طريق حساب باسم “يو فو هنتر” (صائد الأطباق الطائرة)، مصحوباً بوصف يقول: “هناك ملعقة عملاقة على سطح المريخ! هذا أمر مدهش! ربما هو من آثار إحدى الحضارات المفقودة”.

فعند تحميله على الموقع قال أحد المتحمسين للفكرة: “هذا نجاح باهر، هذا لا يحتمل أن يكون تكويناً طبيعياً”، واستطرد مستفسراً: “هل يمكن أن يكون كذلك؟”، وأضاف آخر: “أخذاً في الاعتبار أن هذه هي الملعقة الثانية التي يتم العثور عليها، فإن هذا يمكن أن يكون دليلاً على وجود حياة ذكية”.

وعلى النقيض، كان البعض أكثر تشككاً، مرجحين أنه يمكن أن يكون خداعاً بصرياً. فقد قال زائر آخر: “نحن نرى ما نريد أن نراه”، ودلل على ذلك بأن “البعض قد يرى وجهاً على القمر”.

 

المصدر: وكالات

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

هل يصح اعتبار مشكل النسيان دليلا على ذكاء الشخص؟

عادةً ما يسير النسيان جنبًا إلى جنب مع الافتقار إلى الذكاء، أو على الأقل هذا …

اترك تعليقاً