نموذج مثالي للبيوت المستقبلية!

قامت شركة “Biodomes” بتصميم قبب زجاجية فاخرة تعمل بالطاقة الشمسية و صديقة للبيئة، هذا التصميم كما تقول الشركة يمكنه الصمود امام الزلازل و هبوب الرياح، كما انه مزود بلوحات الطاقة الشمسية و سخانات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية. هذه القبب الزجاجية عبارة عن هيكل قشري خفيف ذو شكل كروي، مبنية على اساس شبكة من الدوائر العظمى.

و قد طورت الشركة 20 شكلا مختلفا من هذه القبب، لكن اصغر نموذج تم بنائه هو “Pollux”. ذلك على مساحة ارضية تبلغ 64 قدما مربعا، وقطر يبلغ 16 قدما، و ارتفاع بلغ 8 اقدام فوق سطح الأرض. و يسمح شكل هذه القبب ايضا للمستخدمين باضافة شقة صغيرة مخصصة لمختبر علوم او حمام صغير للسباحة داخل القبة الزجاجية.

 

 

و تقول الشركة ان هذه القبب اكثر كفاءة و فاعلية لانها تتطلب مواد بناء اقل، كما انها تستخدم طاقة كهربائية اقل بنسبة %30 من المباني العادية للتدفئة و التبريد. و اوضحت الشركة ان هذه القبة تملك مواصفات مميزة، من باب مستدير لتوفير تهوية ممتازة خلال فصل الصيف، و جدران حجرية لحفظ الحرارة خلال فصل الشتاء، و ظلال مغناطيسية للتبريد و التحمية من البرد حسب الموسم.

لقد نشرت شركة “Biodomes” التالي على موقعها: “ان هدفنا هو تصميم هياكل وظيفتها لا تقل اهمية عن شكلها، حيث توفر الارض المحمية و القباب الجيوديسية الزجاجية نموذجا مثاليا للبيوت المستقبلية”.

 

المصدر: ديلي ميل

تعليقات الزوار على الفيسبوك
Sudoku Classic - Maths Puzzles

شاهد أيضاً

كيف تختار البطيخ الأحمر الناضج و الحلو: 5 نصائح من مزارعين ذوي الخبرة!!

من الذي منا لا يحب البطيخ الأحمر (او الدلاح)؟ معظم الناس مهووسون بهذه الفاكهة اللذيذة …

اترك تعليقاً