الرئيسية / منوعات / ما السر وراء قوة اليهود في العالم!!؟

ما السر وراء قوة اليهود في العالم!!؟

تبين في دراسة أجرتها “الرأي” حول سر قوة اليهود و توسع نفودهم الخفي في العالم أن ما يقارب 3 ملايين يهودي حول العالم أغنى بما يزيد عن الضعف من كل الدول العربية من حيث إجمالي الناتج المحلي للبلدان العربية كافة.

فحسب تقرير جاء في وكالة (LHV) العالمية للأنباء، فإن الثروة التقديرية لنحو 3 ملايين يهودي أمريكي و إسرائيلي فاقت 6 تريليون دولار، مرتكزة اساسا في الولايات المتحدة الأمريكية، هذا يعني أن ثروة أغنياء اليهود فاقت ضعف حجم الناتج المحلي الإجمالي لكل الدول العربية، والذي قدره البنك الدولي في عام 2013 ب 2,8 تريليون دولار.

و قد بينت الدراسة ايضا أن جزءا كبيرا من أثرياء اليهود ملتزمون بدعم إسرائيل كدولة يهودية ماديا، من خلال زيادة التبرعات و الاستثمارات و دعم الشباب اليهودي سواء داخل أو خارج إسرائيل، بالإضافة إلى أن قوة اليهود الإقتصادية تتمدد في كافة أنحاء العالم بفضل الإستثمارات في مجالات مختلفة، و بفضل دعم العقول و الإبداع و الإبتكار.

تبين من نتائج إحصائية للأثرياء و الأسر اليهودية الغنية في أمريكا أن نحو %21 من الأسر الغنية في أمريكا من اليهود حسب “وول ستريت جورنال”، اي ان هذه الفئة تمثل نحو 3 ملايين يهودي أمريكي من أصل 6 ملايين يهودي يعيشون في أمريكا.

ووفق منشورة في “بيزنس انسايدر”، فإن اليهود في أمريكا يمثلون %10,5 من مجموع المليونيرات في أمريكا، اي ان نحو نصف مليون يهودي مليونير يمتلكون نحو 1,2 تريليون دولار.

و يمثل اليهود في أمريكا نحو %40 من مجموع مليارديرات أمريكا، اذ يبلغ عددهم نحو 105 ملياردير أمريكي يهودي حسب “فوربس إسرائيل”.

 

المصدر: وكالات

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

هل يصح اعتبار مشكل النسيان دليلا على ذكاء الشخص؟

عادةً ما يسير النسيان جنبًا إلى جنب مع الافتقار إلى الذكاء، أو على الأقل هذا …

اترك تعليقاً