الرئيسية / منوعات / ماذا سيحدث لكوكب الأرض لو خلى من الإنس فجأة؟؟

ماذا سيحدث لكوكب الأرض لو خلى من الإنس فجأة؟؟

تخيل ان سكان العالم اختفوا من على وجه الأرض في لحظة واحدة، ماذا سيترتب عن ذلك؟

بعد ساعات من الاختفاء ستنطفئ كل الاضواء حول العالم، و هذا لان معظم مراكز توليد الطاقة الكهربائية تعمل على الوقود الاحفوري، و دون البشر لن يكون هناك احد لمراقبة هذه المراكز، مما سيؤدي الى توقفها. وستستمر المراوح الكهربائية بالعمل الي حين نفاد الدهن الذي يساعدها على الدوران. وحتى الواح الطاقة الكهربائية ستتوقف بسبب عامل تراكم الغبار.

بعد يوم او اثنين من الاختفاء، ستغمر الانفاق الخاصة القطارات السريعة بالماء، لان المضخات التي تحمي النفق من الغرق لن تعمل دون الانسان.

و بعد عشرة ايام ستنفق كل الحيوانات الاليفة المحتجزة في المنازل، او الحيوانات المتواجدة في المراعي. وكل مياه التبريد الموجودة في مراكز الطاقة النووية ستتبخر، مما سيؤدي الى سلسلة من الانفجارات المتوالية ، اخطر من انفجار “فوكوشيما” و “شيرنوبيل”، هذا سيقتل حتما ملايين الكائنات الحية، لكن رغم ذلك تتعافى الارض بعد مدة من الإشعاعات.

بعد سنة من الاختفاء ستبدأ الاقمار الصناعية التي وضعها الانسان خارج الغلاف الجوي الارضي بالسقوط الواحد تلو الاخر.

و بعد خمسة و عشرين سنة ستغطي المساحات الخضراء مناطق شاسعة كان يقطنها الجنس البشري قبلا، وستصبح الرأية اوضح و الجو انقى من ذي قبل بكثير، و مدن مثل دبي و لاس فيغاس ستغطيها الرمال، لتاخد الصحاري ما كان لها سلفا.

بعد ثلاثمائة سنة من الاختفاء، ستنهار البنايات المعدنية كبرج “ايفل”، و كذلك القناطر المعدنية و الابراج و ناطحات السحاب، لان اختفاء البشر كل هذه المدة سيعرض هذه البنايات لخطر التاكل و التأكسد لانها تحتاج المراقبة و الصيانة باستمرار. ستمتلأ البحار و الغابات من جديد بالكائنات الحية لغياب سوء تدبير الانسان و لا عقلانيته.

و بعد عشرة آلاف سنة، كل ما سيبقى من اثر الانسان هو بعض التماثيل، و الحجارة التي صنعت على يديه، كأهرام مصر و سور الصين العظيم. لكن بعد خمسين مليون سنة، كل ما سيبقى من اثر الانسان هو قطع زجاج مكسر و بقايا البلاستيك، و التي ستختفي هي الاخرى بعد مرور خمسين مليون سنة اخرى.

 

 

كل هذا يعني شيئا واحدا، ان الارض ستستمر دوننا، لكننا حتما لا نستطيع البقاء بدونها.

 

المصدر: ديلي ميل

 

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

هل يصح اعتبار مشكل النسيان دليلا على ذكاء الشخص؟

عادةً ما يسير النسيان جنبًا إلى جنب مع الافتقار إلى الذكاء، أو على الأقل هذا …

اترك تعليقاً