لم تستمر درجات الحرارة بالارتفاع للعام الرابع على التوالي؟؟؟

لاشك في أن الجميع قد لاحظ ارتفاعا مستمرا و شديدا بدرجات الحرارة في الأعوام الأربعة الأخيرة بما فيها العام الحالي، و هي الأعلى حرارة منذ بدء تسجيل درجات الحرارة.

و يعتقد العلماء أن العام العام الحالي سيكون الأعلى حرارة بين الأعوام الأربعة الأخيرة، و ذلك بناء على درجات الحرارة العليا التي يشهدها العالم حاليا.

نذكر أن العلماء قد أعلنوا عام 2015 أن العام الذي سبقه هو الأعلى حرارة في التاريخ، و في العام التالي جاء على لسانهم أن عام 2015 سجل أعلى درجات الحرارة، و التي فاقت العام الذي سبقه، و في عام 2017 عادوا ليعلنوا أن 2016 هو الأعلى حرارة.

نستخلص من هذا أن درجات الحرارة في العالم تزداد عاما بعد عام منذ سنة 2014، و هذا يعني أن عام 2017 سيكون الأعلى حرارة للسنة الرابعة على التوالي.

و الدليل على ذلك درجات الحرارة القياسية التي تم تسجيلها في العديد من مناطق العالم، و الحرائق الغابوية المستعرة في كثير من أنحاء العالم، أضف إلى ذلك حالات الجفاف، و انفصال أكبر جبل جليدي عن القارة المتجمدة الجنوبية.

نذكر أنه عام 2016 شهد ارتفاعا في معدل الحرارة الطبيعي بمقدار 1.1 درجة مئوية، و قد يبدو ارتفاعا بسيطا، لكن للمقارنة فقط كان متوسط درجة الحرارة أقل بخمس درجات مئوية فقط خلال العصر الجليدي، هذا يعني أن هذا الارتفاع البسيط قد يعني كارثة عظمى.

 

المصدر: سكاي نيوز

تعليقات الزوار على الفيسبوك
Sudoku Classic - Maths Puzzles

شاهد أيضاً

كيف تختار البطيخ الأحمر الناضج و الحلو: 5 نصائح من مزارعين ذوي الخبرة!!

من الذي منا لا يحب البطيخ الأحمر (او الدلاح)؟ معظم الناس مهووسون بهذه الفاكهة اللذيذة …