الرئيسية / منوعات / ثروات نصف سكان الارض..يملكها 62 شخصا!!!!

ثروات نصف سكان الارض..يملكها 62 شخصا!!!!

افادت منظمة اوكسفام البريطانية في تقرير قدمته مؤخرا، و بعنوان “اقتصاد في خدمة واحد بالمائة”، ان ثروة 62 شخصا تساوي ما يملكه النصف الافقر من سكان العالم. حيث دعت هذه المنظمة الغير حكومية الى وضع حد ل “عصر مناطق التهرب الضريبي”، و ذلك من اجل الحد من الفوارق العالمية.

 

 

فقد اصدرت المنظمة التقرير يومان قبل انعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس في سويسرا. حيث قدمت مثالا على اتساع الفوارق، و قالت انه قبل خمس سنوات من الان كان العدد الذي يملك ثروة نصف سكان العالم هو 388، اما الان فقد انخفض هذا العدد الى 62 شخصا، هذا يعني ان الثروات التي تقوم واحد بالمائة من الاثرياء حول العالم بتكديسها، فاقت ما يملكه %99 الباقون سنة 2015. و هذا شيء تكهنت منظمة اوكسفام انه سيحدث سنة 2016، الا انه قد تحقق عاما قبل التاريخ المتوقع. فكيف لنا ان نواجه هذا الوضع؟

و بحسب منظمة اوكسفام، منذ حلول القرن الحادي والعشرين، حصل النصف الاشد فقرا من الناس حول العالم على اقل من واحد بالمائة من الزيادة الاجمالية للثروات العالمية، في حين ان واحد بالمائة من اغنياء العالم، تقاسموا نصف هذه الزيادة. وقد صرح المكلف بمسائل العدالة الجبائية و الفوارق لدي المنظمة، مانون اوبري، بانه لا يمكننا ان نستمر في ترك ملايين الاشخاص يعانون الجوع في حين تتكدس و تتراكم الموارد التي يمكن ان تساعدهم بين ايدي القلة القليلة من الاشخاص في اعلى السلم.

 

المصدر: وكالات

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

هل يصح اعتبار مشكل النسيان دليلا على ذكاء الشخص؟

عادةً ما يسير النسيان جنبًا إلى جنب مع الافتقار إلى الذكاء، أو على الأقل هذا …

اترك تعليقاً