الرئيسية / منوعات / تعرف على أغلى فاكهة في العالم..ثمنها ألف دولار للثمرة الواحدة!!

تعرف على أغلى فاكهة في العالم..ثمنها ألف دولار للثمرة الواحدة!!

بدأ بيع نوع نادر من فاكهة الدوريان، المعروفة برائحتها الكريهة، في أحد المراكز التجارية بإحدى المدن الصغيرة في إندونيسيا، مقابل ألف دولار للثمرة الواحدة، أي 3 أضعاف متوسط ​​الراتب الشهري للموظفين بإندونيسيا.

وعرض متجر، يقع في جزيرة جاوة الغربية الإندونيسية، 4 حبات من الفاكهة التي تحظى بشعبية في جنوب الشرق الآسيوي، بسعر يبلغ 14 مليون روبية لحبة الواحدة (حوالي ألف دولار أميركي)، بحسب موقع “سكاي نيوز” البريطاني.

ويرجع سبب ارتفاع سعر هذه الثمار إلى أنها نوع نادر من فاكهة الدوريان المهجن بين عدة أنواع عالية الجودة، والتي ينتج منها 20 ثمرة فقط كل 3 سنوات.

وبدلا من شراء الثمرة الباهظة الثمن، لجأ الكثير من الناس إلى التقاط صورة ذاتية مع الفاكهة المشهورة، حتى ازدحم المتجر بالطوابير التي اصطفت لساعات للحصول على “سيلفي تاريخي” مع أغلى ثمرة فاكهة في العالم.

ورغم رائحتها الكريهة، فتتميز فاكهة الدوريان بطعم قريب لزبدة الفول السوداني، ويختلف دوريان إندونيسيا عن مثيله في أي منطقة أخرى في العالم.

وأشارت “سكاي نيوز”، نقلا عن مدونة “كوكونتس جاكرتا” الإندونيسية، إلى أن المتجر باع اثنتين من ثمار الدوريان من أصل 4 ، في مركز التسوق “بلازا آسيا”.

المصدر :

  • سكاي نيوز عربية
  • مصراوي
  • طيار
تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

هل يصح اعتبار مشكل النسيان دليلا على ذكاء الشخص؟

عادةً ما يسير النسيان جنبًا إلى جنب مع الافتقار إلى الذكاء، أو على الأقل هذا …

اترك تعليقاً