الرئيسية / منوعات / تجنب هذه الأخطاء إن كنت تبحث عن عمل!!؟

تجنب هذه الأخطاء إن كنت تبحث عن عمل!!؟

قام “لي بيغينز” مدير و مؤسس موقع متخصص في التوظيف بإجراء بحث معمق لدى مجموعة من الشركات، لمعرفة الأسباب و الأخطاء الشائعة التي تدفعهم إلى تجاهل تطلبات التوظيف، حسب ما جاء في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

و قد أوضح الباحثون أن هنالك ثلاث أخطاء على الشخص تفاديها لزيادة فرص نيل الوظيفة، هذه الأخطاء تتركز على إيراد مهارات غير مرتبطة بالعمل، و الخبرة غير المبررة في السيرة الذاتية، و الأخطاء الإملائية.

فإذا ما أراد الشخص تعزيز فرص الوصول إلى المقابلة و نيل الوظيفة، فعليه تفادي هذه الأخطاء الثلاثة الشائعة، لأن 71 في المئة المشغلين يجدون أن هذه الأخطاء الثلاثة السابقة تقلص الحظوظ إلى حد كبير.

و وفق “بيغينز” فإن التقدم إلى وظيفة يحتاج إلى مزيد من الجهد و التطوير الذاتي لنيل العمل المناسب، و يشكل الطموح عنصرا أساسيا، و على الشخص أن يكون واقعيا، فلا يتقدم إلى وظيفة تتطلب سنوات من الخبرة فيما لم تتجاوز خبرته الأشهر القليلة.

و ينصح الخبير أيضا ب”تسليط الضوء على المهارات التي يحتاجها العمل، و تأكد من ذكر الخبرات و المهارات المناسبة بإيجاز و وضوح”، و يقول أن 40 في المئة من المشغلين أن المهارات المرتبطة بالعمل من أهم أسباب التوظيف، و وجوب عدم تجاوز السيرة الذاتية صفحتين من حجم A4.

 

المصدر: ديلي ميل

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

هل يصح اعتبار مشكل النسيان دليلا على ذكاء الشخص؟

عادةً ما يسير النسيان جنبًا إلى جنب مع الافتقار إلى الذكاء، أو على الأقل هذا …

اترك تعليقاً