الرئيسية / منوعات / فيديو بقعة قاتمة تظهر على الشمس 10 أضعاف حجم الأرض..ما نتائج هذه الظاهرة الغريبة؟؟

فيديو بقعة قاتمة تظهر على الشمس 10 أضعاف حجم الأرض..ما نتائج هذه الظاهرة الغريبة؟؟

قامت وكالة ناسا الفضائية مؤخرا بنشر فيديو يرصد بقعة كبيرة قاتمة على الشمس، خذا الفيديو تم التقاطه في مرصد تابع للوكالة ما بين 5 و 11 من يوليو الجاري وفقا لخبراء ناسا.

أطلق على هذه البقعة القاتمة اسم “dubbed AR2665″، و هي ضعف حجم كوكب الأرض 10 مرات، بعرض يساوي حوالي 120 ألف كيلومتر، حيث يمكنك رؤيتها من الأرض.

يتوقع أن يكون لهذه البقعة العملاقة على سطح الشمس و التي تواجه كوكب الأرض مباشرة آثارا سلبية على الأرض، فبإمكان هذه البقع أن تولد وهجا شمسيا قادرا على الإضرار بموجات الراديو و قطع اتصالات الأقمار الصناعية، و أيضا التسبب بعواصف إشعاعية كارثية.

جاء على لسان الخبراء أن: “تلك البقعة ظهرت في الفترة التي يشهد فيها نشاط الشمس انخفاضا، مع العلم بأن تلك الظواهر نادرا ما تظهر على الشمس في تلك الفترات، ولذلك من الممكن أن يترافق ظهور تلك البقعة مع انفجارات شمسية، لكن التنبؤ بنتائج تلك الظاهرة حاليا يعد مبكرا”.

و قالت ناسا في بيان لها: “تم اكتشاف مجموعة جديدة من البقع الشمسية، والتي يبدو أنها تنمو بسرعة، إذ ظهرت أول بقع شمسية بعد أن كانت الشمس ناصعة لمدة يومين، وحتى الآن فهي البقع الوحيدة الموجودة بالشمس، لكنها يمكن أن تكون مصدراً لبعض التوهجات الشمسية”.

نذكر أن النشاط الشمسي ينمو و ينخفض بشكل متناوب، و تصل مدة الدورة التي يتغير فيها إلى 11 عاما تقريبا، و يرتفع خطر ظهور العواصف المغناطيسية خلال دورة هذا النشاط، ما يؤثر على الأرض و عدد من الكواكب الأخرى.

 

المصدر: نوفوستي

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

هل يصح اعتبار مشكل النسيان دليلا على ذكاء الشخص؟

عادةً ما يسير النسيان جنبًا إلى جنب مع الافتقار إلى الذكاء، أو على الأقل هذا …