الرئيسية / منوعات / بداية عصر جليدي في كوكب الأرض!!؟

بداية عصر جليدي في كوكب الأرض!!؟

كثر الحديث في الاونة الاخيرة عن تأثيرات ظاهرة الاحتباس الحراري الكارثية على العديد من بلدان العالم، فقد اكد علماء من جامعة نورثمبريا في بريطانيا انهم توصلوا إلى نتائج تثبت أن الارض سوف تشهد بداية عصر جليدي و انخفاضا في درجات الحرارة في الاعوام القادمة، على عكس ما يعتقده البعض.

فقد اوضح الخبراء أن تنبؤاتهم هذه مبنية على العديد من الدراسات التي تم القيام بها في السنوات الأخيرة، فخلال هذه الدراسات تمت مراقبة البقع الشديدة السطوع على الشمس، و بعد مدة من المراقبة، لوحظ أن هذه البقع في تناقص مستمر مع الوقت، هذا يعني أنه في 13 سنة القادمة سينخفظ النشاط الشمسي بنسبة كبيرة جدا تصل الى %60، هذا يعني انخفاض درجات الحرارة في الارض بضع درجات مؤوية.

فقد لوحظ أن بعض البلدان حول العالم شهدت انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة هذا الشتاء، اي ان العصر الجليدي الصغير قد بدأ، لكن برودة الطقس هذه ستبلغ ذروتها سنة 2030 حسب الدراسات.

اضف الى ذلك ان هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها العلماء عن انخفاض درجات الحرارة في العالم خلال السنوات القادمة، ففي عام 2015 اكدت مجموعة من العلماء الروس ان الارض ستشهد انخفاضا مفاجئا في درجات الحرارة في السنوات 20 المقبلة.

 

المصدر: هافنغتون بوست

 

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

هل يصح اعتبار مشكل النسيان دليلا على ذكاء الشخص؟

عادةً ما يسير النسيان جنبًا إلى جنب مع الافتقار إلى الذكاء، أو على الأقل هذا …

اترك تعليقاً