الرئيسية / منوعات / ايقاف اطلاق الصواريخ في الفضاء!!؟

ايقاف اطلاق الصواريخ في الفضاء!!؟

يواجه كوكب الأرض مشكل النفايات الفضائية المتراكمة، و الذي سيؤدي في اغلب الاحيان الى ايقاف تطور الصناعة الفضائية بعد 100 سنة من الان حسبما اعلن عنه المشاركون في مؤتمر “علم الفضاء-القرن الحادي والعشرين” العلمي الذي يعقد بضواحي موسكو.

و قد تبادل الافراد المشاركون في المؤتمر مختلف الاراء و المواضيع، و التي تخص تطوير الطاقة النووية الفضائية و التكنولوجيات الواعدة، و انشاء قاعدة قمرية، و ايضا مشكل النفايات الفضائية الذي طرح اشكالا  مفاده أن عمل صناعة القطاع الفضائي قد يتوقف بعد 100 الى 200 سنة من الان بسبب الخطر المحدق الذي تشكله النفايات الفضائية على كوكب الأرض اثر تزايد كميتها بوتيرة كبيرة جدا عاما تلو الاخر.

و قد اعد مركز جونسون الفضائي الامريكي تقريرا يفيد بأن عدد الاجسام الصناعية الفضائية التي دارت شهر يوليو حول مدار الارض قد بلغ 17 الفا و 729 جسما، بما في ذلك 4 الاف و 242 قمرا صناعيا، و 13 الف و 487 من وحدات التسريع و غيرها من الحطام.

 

 

و قد احتلت روسيا المرتبة الأولى عالميا في هذا المجال ب 6 الاف و 318 جسما فضائيا. تليها الولايات المتحدة الأمريكية ب 5 الاف و 663 جسما فضائيا. ثم الصين ب 3 الاف و 779 جسما فضائيا.

 

المصدر: تاس

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

هل يصح اعتبار مشكل النسيان دليلا على ذكاء الشخص؟

عادةً ما يسير النسيان جنبًا إلى جنب مع الافتقار إلى الذكاء، أو على الأقل هذا …

اترك تعليقاً