الرئيسية / منوعات / الزرافات على وشك الانقراض!؟

الزرافات على وشك الانقراض!؟

لقد اجرى باحثون تابعون للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة “IUCN” مؤخرا احصائيات شملت العديد من اصناف الحيوانات في جميع بقاع الكرة الارضية، فتوصلوا الى استنتاج مفاده أن الزرافات على وشك الانقراض، ذلك لان النتائج المحصل عليها بعد الاحصاءات تبين ان اعداد الزرافات في تناقص سريع و مستمر منذ سنة 1985، حيث كان العدد الاجمالي للزرافات حينها 152 الف زرافة، اما الان فقد انخفض هذا العدد انخفاضا شديدا ليصل إلى 90 الف زرافة.

 

 

و قد اكد الخبراء أن الزرافات كانت قبل هذا من الحيوانات التي تشهد انخفاضا حادا في اعدادها، لكنها الان اصبحت على لائحة الحيوانات المهددة بالانقراض، و اذا استمر عددها الاجمالي في التناقض بنفس الوثيرة، فمن المحتم ان تنقرض الزرافات قبل ان يحل القرن الثاني و العشرين.

و يرجع السبب وراء هذا الانخفاض المفجع الى الصيد الغير قانوني، و الجائر، و توسع المناطق التي يعمرها الانس على حساب مثل هذه المخلوقات، اضافة الى الحروب، و الصراعات الدامية التي اجتاحت العديد من البلدان الافريقية. و ليست الزرافات الوحيدة المهددة بالانقراض، بل انواع كثيرة من الحيوانات، و اصناف عديدة من الطيور، من بينها الببغاء الرمادي.

 

المصدر: لينتا رو

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

هل يصح اعتبار مشكل النسيان دليلا على ذكاء الشخص؟

عادةً ما يسير النسيان جنبًا إلى جنب مع الافتقار إلى الذكاء، أو على الأقل هذا …

اترك تعليقاً