الرئيسية / منوعات / الحل الأمثل في الصين لنعاس الموظفين!؟؟

الحل الأمثل في الصين لنعاس الموظفين!؟؟

يلجأ الموظفون الصينيون الذين يعانون من التعب و النعاس في الاونة الاخيرة إلى حل مبتكر و رخيص من حلول “الاقتصاد التشاركي”، و هو عبارة عن فنادق الكبسولة لمن أراد مكانا للقيلولة.

تحوي هذه الفنادق الفريدة من نوعها العديد من الكبسولات الملساء، بيضاء اللون و تشبه كبسولات الفضاء، لمن أراد أخذ قيلولة و الإستراحة قليلا من ارهاق العمل.

يمكن للزبائن استعمال الهواتف المحمولة للاتصال بخدمة الزبائن و حجز كبسولة لأخذ القيلولة، بسعر 10 يوان فقط لنصف ساعة من الراحة خلال فترة الظهيرة، أي ما يعادل 1.5 دولار أمريكي، و بسعر 6 يوان فقط في الأوقات الأخرى.

شيانغشوي سبيس واحدة من الشركات الناشئة التي بدأت نشاطها في العاصمة الصينية في مايو 2017، و مقرها في بكين، و قد افتتحت فروعا لها في شنغهاي و تشنغدو.

قالت هان يو مديرة العمليات في شركة شيانغشوي سبيس: “عليها طلب شديد بالفعل لأن الكثير من الموظفين يكابدون للعثور على مكان لطيف يتمتع بالخصوصية و يمكنهم أن يغفوا قليلا فيه”.

و أضافت أن كبسولات الشركة تختلف عن الكبسولات اليابانية المعهودة، ذلك لأنها تستهدف الزبائن الذين يرغبون في أخذ قيلولة سريعة، و ليس النوم لليلة كامة، و تابعت أن الشركة تسعى لتوسيع نشاطها ليشمل العديد من المدن الأخرى.

 

المصدر: سكاي نيوز

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

هل يصح اعتبار مشكل النسيان دليلا على ذكاء الشخص؟

عادةً ما يسير النسيان جنبًا إلى جنب مع الافتقار إلى الذكاء، أو على الأقل هذا …