الرئيسية / منوعات / اعرف شخصيتك من نوع هاتفك !!

اعرف شخصيتك من نوع هاتفك !!

اظهرت دراسة اجريت مؤخرا ان نوع الهاتف المحمول يكشف الكثير عن شخصية مالكه، و قد توصلت بعض البحوث والدراسات العلمية الى ان مستعملي الاندرويد هم اشخاص اكثر تواضعا و صدقا من مستعملي الايفون، وان مستعملي هواتف الايفون اكثر انفتاحا على الجديد.

لقد تم دراسة المئات من الاشخاص و علاقتهم بهواتفهم الخاصة من قبل باحثين من جامعة لينكولن و جامعة لانكستر، فتم التوصل الى ان مستخدمي الايفون اصغر في السن، و اغلبهم من النساء، عكس مستخدمي هواتف الاندرويد، فهم اكبر في السن، و اكثر تواضعا و صدقا، و اغلبهم من الذكور.

و في دراسة قام بها الدكتور اليس و زملائه، و التي نشرة في دورية: Cyberpsychology, Behavior, and Social Networking، اعطى الباحثون 500 شخص مجموعة من الاستمارات عن شخصيتهم و مواقفهم من هواتفهم الذكية، فتم التوصل الى ان هناك فعلا صلة بين ماهية الشخص و نوع الهاتف المحمول الذي سيختاره، رغم تشابه الهواتف الذكية في الوظائف التي تقوم بها، و هذه الدراسة هي الاولى من نوعها.

 

 

و قد طور بعض علماء النفس حاسوبا يمكنه التنبؤ بنوعية الهاتف المحمول الذي سيقوم الشخص باقتنائه، و ذلك بالاعتماد على ما تم ذكره سابقا من اختلافات بين مستخدمي هواتف الاندرويد و مستخدمي هواتف الايفون.

 

المصدر: ديلي ميل

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

هل يصح اعتبار مشكل النسيان دليلا على ذكاء الشخص؟

عادةً ما يسير النسيان جنبًا إلى جنب مع الافتقار إلى الذكاء، أو على الأقل هذا …

اترك تعليقاً