الرئيسية / منوعات / أغنى خمسة رجال في التاريخ!!?

أغنى خمسة رجال في التاريخ!!?

من هو أغنى رجل في تاريخ البشرية؟ إليك قائمة بأغنى أغنياء الرجال عبر التاريخ المسجل، القائمة تتضمن أغنى أغنياء العالم (المعروفة ثرواتهم)، مع تقدير قيمة تلك الثروات في الوقت الحالي بالدولار.

1_جون روكفلر:

جون دايفسون روكفلر ولد سنة 1839 كان من كبار رجال الأعمال والصناعيين في الولايات المتحدة الأمريكية، فى سن 16 عمل كمحاسب و فى الـ 20 عمل مع شريك كتاجر فى القش و اللحوم و الحبوب و غيرها من السلع و حقق أرباح تقترب من 450,000  دولار فى العام الأول ثم عمل فى مجال النفط و شيد مصفاتين حتى أنشأ شركة “ستاندرد أويل”  للنفط عام 1870 و بفضل الظروف  الاقتصادية و الصناعية الجيدة فى ذلك الوقت ازدهرت الشركة  الى أن أصبحت أصول روكفلر المالية مسئولة عن 1.5 % من الانتاج الاقتصادي للولايات المتحدة (ما يعادل 340 مليار دولار الأن).

2_اندرو كارنيغي:

من مواليد سنة 1835 في اسكتلندا وهاجر مع عائلته وهو في الحادية عشرة إلى الولايات المتحدة حيث أقاموا في بيتسبرغ، بنسيلفانيا. وكان واحد من أغنى رجال الأعمال العصاميين فى القرن الـ 19 كان يعمل فى صناعة الصلب و بدأ كموظف فى أحد المصانع الى أن تم ترقيته وأصبح مشرف فى قسم السكك الحديدية و اكتسب خبرة كبيرة فى مجال الصناعة و دخل العديد من الإستثمارات حتى قطاع غادر السكك الحديدية و أنشأ أكبر شركة لتصنيع الفولاذ فى العالم فى ذلك الوقت “مؤسسة كارنيجي ستيل إنتاج الصلب في الولايات المتحدة” و فى عام 1901 م باع اندرو شركته الى شركة الصلب المتحدة الأمريكية و أصبح يملك أكثر من 200 مليون دولار (مايعادل 310 مليار دولار الأن).

3_نيكولاس الثاني:

ولد نيكولاس الثاني في 6 مايو 1868م ، وكان آخر القياصرة في روسيا تحت حكم رومانوف وبسبب الحرب و أعمال الشغب و المظاهرات التى كانت تعاني منها البلاد  بشكل مستمر فى هذا الوقت واضطر الى التنحى عن العرش و وضع هو وعائلته تحت الإقامة الإجبارية
بعد فترة وجيزة أشعل البلاشفة الحرب الأهلية و قتل نيكولاس و عائلته و خلال الـ 50 عام التى عاشها نيكولاس جمع ثروة مقدارها 900 مليون دولار (ما يعادل 300 مليار دولار فى يومنا هذا).

4_ويليام هنري فاندربيلت:

ولد سنة 1821 في برنزويك،وقد كان  أحد أبناء “كرنيليوس فاندربيلت” الـ 13 أحد أشهر أصحاب الصناعات فى العالم فى ذلك الوقت و لكن تم نفيه من قبل والده الى مزرعة فى جزيرة بعيدة لعدم كفاءته.وباصراره استطاع تحسين أرباح المزرعة فتحولت أعماله إلى أعمال ناجحة جدا و أصبح  رئيسا للسكك الحديدية الرئيسية فى نيويورك وانتقلت مؤسسة والده إليه بعد وفاته و استطاع توسيع نطاق السكك الحديدية الى مدن كثيرة الى أن تقاعد بسبب تراجع حالته الصحية ثم توفى بعد والده بـ 8 أعوام فقط و فى تلك المدة استطاع أن يضاعف ثروة أبيه من 100 مليون دولار الى 200 مليون دولار (ما يعادل 239 مليار دولار فى يومنا هذا).

5_عثمان علي خان:

كان مير عثمان علي خان حاكما لولاية حيدر آباد الهندية 37 سنة، ولد عام 1886 م فى ولاية اندرا براديش.

خلال فترة حكمه قام بإصلاحات عديدة أسفرت عن فوائد كبيرة لبلاده.فقد ساهم فى تطوير الكهرباء و السكك الحديدية و الطرق والخطوط الجوية العديد من المشاريع الكبيرة  كما انه  تبرع بكميات هائلة من المال الى المؤسسات التعليمية وبحلول وفاته عام 1967م كان له 7 زوجات و 42 من الجواري و ثروة تقدر قيمتها بنحو 230 مليار دولار.

 

المصدر: موقع biography

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

هل يصح اعتبار مشكل النسيان دليلا على ذكاء الشخص؟

عادةً ما يسير النسيان جنبًا إلى جنب مع الافتقار إلى الذكاء، أو على الأقل هذا …