الرئيسية / منوعات / أتعلم الأسباب التي تجعل البعوض يحوم حولك؟؟

أتعلم الأسباب التي تجعل البعوض يحوم حولك؟؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل البعوض يدور حول رأسك تاركا الأشخاص الآخرين حولك، عندما تكون جالسا مع العائلة أو مع أصدقائك، تعرف على هذه الأسباب و تجنبها ليتوقف البعوض عن إزعاجك!

ينجذب البعوض بشدة إلى الأكتينول، و هي مادة كيميائية موجودة في العرق، لذلك فإنك تصبح في كثير من الأحيان عرضة لازعاج البعوض إذا كنت تتعرق كثيرا، و خاصة إذا كنت عائدا من ممارسة التمارين الرياضية المجهدة التي  تجعلك تتعرق كثيرا.

تحوم أنتى البعوض حول رأس الشخص إذا أرادت المزيد من ثنائي أكسيد الكربون، كما أنها تنجذب إلى الحرارة و رائحة العرق و الرائحة النفاذة، و لديها إمكانية البحث و الكشف عن الأشياء التي تجذبها بكل سهولة.

استخدامك لبعض منتجات الشعر و المثبتات كالجل،  قد يعرضك لدوران البعوض حول رأسك أثناء جلوسك مع الأقارب أو الأصدقاء، و وضع الزيوت على الشعر يجعله أكثر حرارة فيعرق بسرعة.

أحيانا تقوم أسراب البعوض و خاصة الذكور بالدوران فوق الجسم عند التزاوج، لذلك يستخدمون رأس الإنسان لهذا الغرض، أو قد يكون هذا بسبب تواجد أنتى البعوض على رأسك، و التي تكون هدفا لذكور البعوض، فإن لاحظت دوران البعوض حول رأسك بينما يترك الأشخاص الآخرين، فعليك أن تقوم بفحص شعرك لتنهي هذا الأمر المزعج.

 

المصدر: موضوع

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

هل يصح اعتبار مشكل النسيان دليلا على ذكاء الشخص؟

عادةً ما يسير النسيان جنبًا إلى جنب مع الافتقار إلى الذكاء، أو على الأقل هذا …