5 خطوات للحصول على أكبر عدد من التعليقات و الإعجابات على “فيسبوك”؟؟

كثير من مستخدمي موقع “فيسبوك” للتواصل الإجتماعي يرغبون بمعرفة أنواع المنشورات، و طرق حصد أكبر قدر من الإعجاب و التفاعل على حساباتهم الشخصية، فيحبطون عندما لا تحقق منشوراتهم التفاعل الذي يتناسب مع أعداد متابعيهم.

“فيسبوك” يعمل وفقا لقواعد تقوم بتحديد احتمالات انتشار المنشورات، و زيادة فرص مشاهدتها، فهنالك العديد من العوامل التي ستزيد من جاذبية منشوراتك، و هذه قائمة بأهم هذه القواعد حسب الأبحاث التي أجرتها شركة “kissmetrics”:

1_ الصورة:

الصورة من أهم عوامل الجذب في منشورات “فيسبوك”، حيث تلفت نظر المستخدم عند تصفحه الصفحة الرئيسية أكثر من المحتوى النصي، و حسب الإحصاءات فإن إرفاق المنشور بصورة، يزيد فرص حصوله على الإعجابات بنسبة 53 بالمائة، و زيادة التعليقات بنسبة 104 بالمائة، حسب موقع “postplanner”.

2_ حجم المنشورات:

المنشورات النصية الطويلة التي تصل إلى 1000 حرف تصيب المستخدمين بالملل، فلا يكملون قراءتها، و لا يتفاعلون مع المنشور، لذلك يفضل استخدام عدد قليل من الحروف، لا يتعدى 80 حرفا في المنشور، فذلك يزيد نسبة التفاعل بنسبة 66 بالمائة.

3_ الأسئلة:

إرفاق المنشورات بأسئلة تثير غريزة الشخص بالتعبير عن النفس و مشاركة رأيهم، إذ تزيد الأسئلة من فرص حصد التعليقات بنسبة 100 بالمائة عن غيرها من المنشورات.

4_ توقيت النشر:

للإستفادة من عدد ضخم من الإعجابات، و الزيادة من فرص حصولك تفاعل أكبر نسبيا،  عليك بالنشر في التوقيت الذي يشهد أكبر عدد من المستخدمين على الموقع، و حسب الباحثين فإن هذا التوقيت هو الساعة الثالثة عصرا.

5_ عدد المنشورات:

تشير الأبحاث إلى أن وضع منشور أو اثنين يوميا يزيد من فرص التفاعل معها بنسبة 40 بالمائة، و تقل هذه النسبة كلما زاد عدد المنشورات اليومية، لذلك يفضل ألا يزيد عدد المنشورات في صفحتك الشخصية عن مرتين كحد أقصى.

 

المصدر: وكالات

تعليقات الزوار على الفيسبوك
Sudoku Classic - Maths Puzzles

شاهد أيضاً

تسريب معلومات الملايين من الحسابات…كيف تتحقق من وجود حسابك بينها؟؟

حدتث مؤخرا واحدة من أكبر تسريبات المعلومات في السنوات الأخيرة، حيث كشف الباحث الأمني الشهير”تروي …

اترك تعليقاً