كيف تتصفح مواقع الإنترنت و انت متخفي (كالشبح)؟؟

أصبحت جميع المواقع و الشركات على الإنترنت مثل “فيسبوك” و “غوغل” تقوم بمراقبة كل ما يكتبه أو يتصفحه المستخدمون، و فوق كل هذا فإنها تتبع موقعك، و كذلك تتجسس على محادثاتك، و هو الأمر الذي لا يخفى عنا.

إن كنت تريد المحافظة على خصوصيتك من أن تنتهك، فهنالك مجموعة من الخدمات و المتصفحات التي يمكنها أن تقدم لك هذه الخدمة، حيث تقوم هذه المتصفحات بحذف جميع الآثار و المعلومات التي تركتها أثناء تصفحك.

هذه أربع متصفحات لتصفح الإنترنت بشكل مجهول:

1_متصفح (Tor Browser):

هذه الشبكة من أشهر الشبكات الأمنية على الإنترنت، تضمن لك تصفحا مجهولا و خاصا، فكل شخص مهتم بالخصوصية على شبكة الإنترنت، لابد من أنه سبق أن سمع بهذه الشبكة، و لاستخدامها يكفي أن تقوم بتثبيته على حاسوبك و الشروع في تصفح مواقعك المفضلة.

2_متصفح (SRWare Iron):

يمتاز هذا المتصفح بالسرعة و الأداء الجيد مع الإمكانيات و الميزات المبتكرة، إذ يحافظ على خصوصيتك بشكل قوي، و يمكنك من محو آثار التصفح و معالجة الكثير من المشاكل الخصوصية التي تواجه المتصفحات الأخرى.

3_متصفح (Comodo IceDragon):

إصدار خاص من متصفح فايرفوكس، يمتاز بسرعته الفائقة في تحميل الصفحات و عدم استهلاكه لموارد الجهاز، و يحوي مجموعة من الأدوات التي تمنع تسريب بياناتك و تقوم بحماية خصوصيتك، و في نفس الوقت يقوم بالتحقق بشكل دائم من سلامة المواقع على الشبكة من خلال خدمة (DNS)، حيث تقوم بحظر المواقع التي تحتوي على الفيروسات و التي قد تشل خطرا أو تهديدا أمنيا عليك.

4_متصفح (Epic Browser):

هذا المتصفح مبنى على الكروم و لا يقدم أي نوع من التقنيات المتطورة، لكنه يحوي ملحقات و مجموعة من الإعدادات التي تسمح لك بالهروب من المراقبة.

 

المصدر: وكالات

تعليقات الزوار على الفيسبوك
Sudoku Classic - Maths Puzzles

شاهد أيضاً

تسريب معلومات الملايين من الحسابات…كيف تتحقق من وجود حسابك بينها؟؟

حدتث مؤخرا واحدة من أكبر تسريبات المعلومات في السنوات الأخيرة، حيث كشف الباحث الأمني الشهير”تروي …

اترك تعليقاً