الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / “فيسبوك” و “تويتر”..السبب في عزلك عن العالم!!؟

“فيسبوك” و “تويتر”..السبب في عزلك عن العالم!!؟

إذا كنت ضمن الأشخاص الذين يقضون ساعات في تصفح مواقع التواصل الإجتماعي، و في المحادثات مع العديد من الأشخاص، فقد أصبحت أكثر عزلة.

فبحسب باحثين أمريكيين في مجال الصحة النفسية، فإن مواقع التواصل الإجتماعي تدفع الناس للشعور بالوحدة و العزلة، بدلا من مساعدتهم على التواصل فيما بينهم، فكلما أمضى الشخص وقتا أطول على مواقع التواصل الإجتماعي، قل التفاعل في العالم الواقعي.

و كلما أمضى المستخدمون وقتا أطول على “فيسبوك” و “تويتر”، كانوا أكثر وحدة و أكثر تعرضا للإنعزال عن بقية العالم، و نفس الشيئ ينطبق على مواقع التواصل الأخرى.

قال عالم النفس في كلية الطب بجامعة بطرسبورغ “برايان بريماك”: “إن المشكلات الصحية العقلية و الإنعزال الإجتماعي أصبحا في مستويات الوباء بين المراهقين”، و أوضح أنه: “بالرغم من كوننا كائنات اجتماعية بالفطرة، فإن الحياة الحديثة تميل إلى عزلنا بدلا من الجمع بيننا”.

و حسب موقع “سكاي نيوز” البريطاني، فقد اكتشف الباحثون أن الأشخاص الذين يقضون أكثر من ساعتين يوميا على الإنترنت، هم أكثر عرضة لمضاعفة إحساسهم بالوحدة.

بالإضافة إلى أن مشاهدة بعض جوانب حياة الأشخاص الآخرين على مواقع التواصل الإجتماعي، من شأنها أن تثير مشاعر الحسد و تعزز الإعتقاد بأن حياتهم أكثر إحباطا و مللا مقارنة مع الآخرين.

 

المصدر: سكاي نيوز

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

تسريب معلومات الملايين من الحسابات…كيف تتحقق من وجود حسابك بينها؟؟

حدتث مؤخرا واحدة من أكبر تسريبات المعلومات في السنوات الأخيرة، حيث كشف الباحث الأمني الشهير”تروي …

اترك تعليقاً