الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / احذر!..هنالك طريقة جديدة لسرقة الاموال عبر الواتس آب!!!

احذر!..هنالك طريقة جديدة لسرقة الاموال عبر الواتس آب!!!

يشدد العديد من الخبراء حول العالم في مجال امن الاتصالات على انه من الضروري اتخاذ الحيطة و الحذر خلال تصفح مواقع الانترنت المجهولة، و المشبوهة، و الغير الرسمية باستخدام الهاتف المحمول، كذلك تجنب فتح اي رسالة مجهولة المصدر، ذلك لان الشبكة العنكبوتية تعج بالمخترقين و المحتالين.

فقد اعلن متحدث باسم احدى البنوك في مدينة ياروسلافل الروسية ان هناك قراصنة الكترونيين، و مخترقيين توصلوا الى طريقة جديدة لسرقة اموال مستخدمي تطبيق الواتس آب، من خلال ارسال رسائل نصية الى الضحية عبر هذا البرنامج.

و لايضاح كيفية عمل هذه الطريقة الاحتيالية، فقد بين الخبراء ان القراصنة الالكترونيين، و المخترقين يرسلون عدة رسائل نصية الى العديد من مستخدمي هذا التطبيق، يؤكدون فيها انه تم حجز بعض البضائع باسمه في احدى محلات البيع الالكترونية، و في حال رغبته التاكد من الطلبية او الغائها، يقوم بالضغط على رابط معين تم وضعه اسفل الرسالة النصية. فكل من ضغط على الرابط ستتم سرقة كل بيانات بطاقته البنكية الموصولة برقم الهاتف، ليتم تحويل الاموال من بطاقة الضحية.

يوصي الخبراء، و المختصون كل من تلقى مثل هذه الرسالة الا يقوم بفتحها بتاتا، و انه من الافضل ان يقوم بحذفها مباشرة بعد التلقي. و بعدها ابلاغ الشرطة، و الجهات المختصة في البنوك التي يتعاملون معها.

 

المصدر: فيستي رو

 

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

تسريب معلومات الملايين من الحسابات…كيف تتحقق من وجود حسابك بينها؟؟

حدتث مؤخرا واحدة من أكبر تسريبات المعلومات في السنوات الأخيرة، حيث كشف الباحث الأمني الشهير”تروي …

اترك تعليقاً