الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / بداية اختفاء الهواتف الذكية وشيكة!!؟

بداية اختفاء الهواتف الذكية وشيكة!!؟

لقد بدأت شركات كبرى مؤخرا مثل “غوغل” و “مايكروسوفت” و “أمازون” و “تيسلا” و “فيسبوك” و عدد كبير من الشركات الناشئة بالإستثمار  في مجال الذكاء الاصطناعي و تقنيات الواقع الافتراضي، هذا يعني أن الحياة بدون الهواتف الذكية باتت وشيكة، إذ يتوقع العديد من العلماء و مستشرفي المستقبل أن الهواتف الذكية ستختفي خلال 10 سنوات المقبلة، تماما كما تلاشى استعمال أجهزة الفاكس و النداء الآلي قبلها.

أفاد موقع “بزنس إنسايدر” أن شركة “مايكروسوفت” و “فيسبوك” و “غوغل” ستسعى على المدى المتوسط، إلى بناء عدة الواقع الافتراضي ذي الصور ثلاثية الأبعاد على أعين المستخدمين، مع أخبار غير مؤكدة أن شركة “آبل” هي الأخرى تسعى إلى نفس الإتجاه.

و أشار نفس الموقع أنه بظهور الواقع الافتراضي في المستقبل القريب، سيحل هذا الأخير محل الهواتف الذكية و التلفاز و العديد من الأجهزة الإلكترونية الأخرى، و بحسب “أليكس كيبمان”، الباحث في شركة “مايكروسوفت”، ستصبح السماعات الذكية و اللاسلكية أكثر أهمية في حياتنا اليومية.

كذلك تسعى شركة “نيورولينك”، و هي تحلف جديد لشركة “تيسلا” و “إيلون ماسك” إلى بناء حواسيب في عقول البشر من خلال الربط العصبي.

بهذه الوتيرة التي يسير عليها تقدم المجال التكنولوجي، من غير المستبعد أن يتحول الناس تدريجيا إلى آليين أو “سايبورغ” في المستقبل.

 

المصدر: بزنس إنسايدر

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

تسريب معلومات الملايين من الحسابات…كيف تتحقق من وجود حسابك بينها؟؟

حدتث مؤخرا واحدة من أكبر تسريبات المعلومات في السنوات الأخيرة، حيث كشف الباحث الأمني الشهير”تروي …

اترك تعليقاً