الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / ربح المال من الفوركس..تداول العملات الأجنبية!!

ربح المال من الفوركس..تداول العملات الأجنبية!!

هي اكبر سوق مالية في العالم من حيث حجم التداول، اذ تبلغ قيمة التداولات اليومية في هذه السوق اكثر من 4 ترليون دولار، و هي الاكثر سيولة في العالم، و تتم التداولات فيها غالبا لهدف تحقيق الأرباح.

يتميز هذا السوق بحجم التداولات المالية اليومية الضخمة، و بامكانية التداول 24 ساعة في اليوم، 5 ايام في الاسبوع، و لدوره الهام جدا في مساعدة التجارة الدولية و الاستثمارات.

يتم تداول العملات الأجنبية بالازواج، فمثلا اليورو و الدولار الأمريكي زوج من العملات الأجنبية الاكثر تداولا في السوق (EUR/USD)، فاذا كان سعر السورو مقابل الدولار الأمريكي هو 1.2364، فهذا يعني انه يمكنك شراء 1 يورو مقابل 1.2364 دولار امريكي، و يتغير سعر الصرف صعودا و نزولا، اي ان العملة الاساسية (اليورو) تزداد قوة او تضعف امام العملة الثانوية (الدولار).

 

 

عندما تقوم بتداول العملات الأجنبية، فهذا يعني أنك تتداول زوجا من العملات، اي انك ستبيع او تشتري عملة مقابل الاخرى، فعلى سبيل المثال: اذا توقعت أن اليورو سيضعف امام الدولار الامريكي، فعليك بشراء اليورو مقابل الدولار، اما اذا توقعت العكس، فيجب عليك حينها أن تبيع اليورو مقابل الدولار الأمريكي، و الامر برمته ليس عبارة عن توقعات ، و انما هنالك عوامل شتى تؤثر على سوق الفوركس و على تغيرات الاسعار في الاسواق يجب اخذها بعين الإعتبار ، كالاستقرار السياسي و الاقتصادي، و حالة الابناك المركزية…

 

المصدر: وكالات

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

تسريب معلومات الملايين من الحسابات…كيف تتحقق من وجود حسابك بينها؟؟

حدتث مؤخرا واحدة من أكبر تسريبات المعلومات في السنوات الأخيرة، حيث كشف الباحث الأمني الشهير”تروي …

اترك تعليقاً