الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / “الحوت الأزرق” يهزم “فيسبوك” و “انستغرام”!!!

“الحوت الأزرق” يهزم “فيسبوك” و “انستغرام”!!!

 

انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي التحدي  الذي يدعى “الحوت الأزرق”، و هو عبارة عن تدوينات تحرض الأطفال و المراهقين على العنف و إيذاء أنفسهم، و تدفع بهم في نهاية المطاف إلى الإنتحار.

انتشر هذا التحدي بكثرة في الآونة الأخيرة على موقع “انستغرلم”، إذ يدفع بالمستخدمين إلى ارتكاب أفعال شنيعة على مدار الأيام، من شأنها إيذاءهم، تم نشر صورهم بعد ذلك، و أيضا الاستيقاظ في أوقات متأخرة من الليل و مشاهدة أفلام الرعب، و جرح أنفسهم…

و في اليوم الخمسين و الأخير من هذا التحدي، يطلب مديرو اللعبة من المستخدم الإنتحار!

نشر هذا التحدي أول مرة على مواقع تواصل إجتماعية روسية قبل  أربع سنوات، و تسبب في انتحار أكثر من 130 مراهقا في روسيا، بعد ذلك قامت دول عديدة بتحذير المستخدمين منه.

فشلت “فيسبوك” و “انستغرام” في محو جميع التدوينات الخاصة ب “الحوت الأزرق”، حيث تطلق الشركة تحذيرات و تنبيهات بشأنه على موقع “انستغرام” لدى البحت عنه، و هناك العديد من المعلومات المتاحة عن هذه اللعبة الخطيرة.

رغم أن شركة “فيسبوك” تحذف التدوينات و الصور المرتبطة بالتحدي، إلا أن هنالك الكثير من الصور التي تجسد أشخاصا يجرحون أنفسهم، و مسابح مليئة بالدماء لا تزال متاحة، أضف إلى ذلك مقاطع الفيديو من نفس النوع على “يوتيوب”.

 

المصدر: وكالات

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

تسريب معلومات الملايين من الحسابات…كيف تتحقق من وجود حسابك بينها؟؟

حدتث مؤخرا واحدة من أكبر تسريبات المعلومات في السنوات الأخيرة، حيث كشف الباحث الأمني الشهير”تروي …

اترك تعليقاً