الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / اكتشاف سبب الارتفاع المتزايد بحرارة القطب الشمالي!!؟

اكتشاف سبب الارتفاع المتزايد بحرارة القطب الشمالي!!؟

توصل فريق دولي من علماء المناخ لنتائج توضح السبب وراء الارتفاع السريع و المتزايد لدرجات الحرارة في القطب الشمالي مقارنة مع القطب الجنوبي و مناطق أخرى من العالم.

أجرى هؤلاء العلماء مقابلة مع مجلة “Earth System Dynamics”، حيث قال العلماء:”خلال أبحاثنا عن الأسباب الحقيقية لظاهرة الإحتباس الحراري والتي بدأت تهدد مناطق واسعة من الكرة الأرضية، لاحظنا أن ارتفاع درجات الحرارة في الغلاف الجوي فوق القطب الشمالي، يتسارع بمعدل أكبر منه فوق القطب الجنوبي، وتبيَّن أن الهواء يسخن بشكل أبطأ فوق القارة الجنوبية، بسبب متوسط ارتفاع تلك القارة والذي يبلغ 2500 متر عن مستوى سطح البحر”.

أضاف الخبراء أنهم استخدامو خلال بحثهم برامج محاكاة إلكترونية، مكنتهم من استنتاج أن متوسط ارتفاع القارة القطبية الشمالية عن سطح البحر يتناقض بشكل تدريجي في السنوات الأخيرة، و هو الأمر الذي أدى إلى ارتفاع درجة حرارة الهواء في عين المكان أسرع بمرتين مقارنة بالقطب الجنوبي، فضلا عن أن متوسط ارتفاع القارة القطبية الجنوبية أكثر من متوسط ارتفاع القارة القطبية الشمالية.

كانت هذه المرة الأولى التي يقوم فيها الباحثون بالتدقيق في ارتفاع المناطق و ارتباطه بارتفاع معدلات الحرارة، ففي حال استمر الحال على ما هو عليه من تناقص ارتفاع القارة القطبية، فإن ذلك سيؤدي إلى ارتفاع متزايد لدرجات الحرارة فيها.

 

المصدر: لينتا رو

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

تسريب معلومات الملايين من الحسابات…كيف تتحقق من وجود حسابك بينها؟؟

حدتث مؤخرا واحدة من أكبر تسريبات المعلومات في السنوات الأخيرة، حيث كشف الباحث الأمني الشهير”تروي …

اترك تعليقاً