الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / كيف يمكنك محو كل معلوماتك الشخصية من الشبكة العنكبوتية!!؟

كيف يمكنك محو كل معلوماتك الشخصية من الشبكة العنكبوتية!!؟

كما نعلم جميعا، فان الانترنيت عالم يعج بجرائم الاحتلال، و قرصنة الحسابات، و سرقة الهويات. فعند ولوج المستخدم الى هذا العالم، تتولد لديه مخاوف على حياته الشخصية و خصوصياته من ان تصبح متاحة للجميع.

فقد عمل مصمما البرامج ويلي ديبلي و لينوس يونيباك من السويد على هذه الفكرة، فقاما بتطوير برنامج يسمح لك بازالة حسابات Gmail التي استخدمها و نهائيا من الشبكة العنكبوتية.

وقد اشار مصمما هذا البرنامج الى ان الهدف الرئيسي منه هو تمكين الناس الذين تخلوا عن حسابات الكترونية لاسباب معينة، من محوها من الشبكة العنكبوتية و بصفة نهائية.

ونذكر ايضا ان روسيا قد قامت سنة 2016 بتطبيق ما يسمى ب “حق المستخدم في ازالة البيانات”، وهي خاصية تمكن مستخدمي محركات البحث من ازالة المعلومات التي يخزنها محرك البحث بعد الاستخدام.

فقد قام المصممان بوضع موقع يمكنك من حذف نفسك نهائيا من شبكة الانترنت، فيكفيك ان تذخل البريد الالكتروني الذي تريد حذفه و كلمة المرور، تم النقر على زر الحذف، فيحذف البريد الإلكتروني، و ايضا كل الحسابات الاخرى المرتبطة به، كفيسبوك، و يوتيوب، و غيرها.

اذ يقوم موقع Deseat.me بحذف كل المعلومات الشخصية المرتبطة بالبريد الإلكتروني الذي تم ادخاله، و لكن في هذه المرحلة، يعمل البرنامج فقط على معلومات موقع Gmail.

 

 

و هذه هي المراحل التي عليك اتباعها ان كنت تريد حذف بياناتك من الشبكة العنكبوتية:
1_ادخل على موقع Deseat.me مستخدما بريدك الإلكتروني Gmail.
2_ستظهر على الشاشة مجموعة الحسابات المرتبطة به، قرر ايها تريد الاحتفاظ به، و ايها تريد محوه.
3_اضغط على زر الموافقة.

لا يزال الخبراء في عمل مستمر لتطوير هذه الخاصية و تعميمها، وذلك لانها لا تعمل على الحسابات الصغيرة التي سجلت الدخول اليها و الغير معروفة.

 

المصدر: لينتا رو

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

تسريب معلومات الملايين من الحسابات…كيف تتحقق من وجود حسابك بينها؟؟

حدتث مؤخرا واحدة من أكبر تسريبات المعلومات في السنوات الأخيرة، حيث كشف الباحث الأمني الشهير”تروي …

اترك تعليقاً