الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / احذر هذا الثقب الصغير في الصراف الآلي!!؟

احذر هذا الثقب الصغير في الصراف الآلي!!؟

هنالك العديد من الطرق و الأساليب المبتكرة التي يتم استخدامها للسرقة، لكن المجرمين قد حققوا قفزة جديدة في أساليب السرقة، تستهدف أجهزة الصراف الآلي الذي يعد هدفا مثاليا.

فقد تم اكتشاف كاميرات خفية شديدة الصغر من طرف شرطة لندن، هذه الكامرات مخبأة بشكل جيد جدا في ثقوب متناهية صغيرة بالعديد من أجهزة الصراف الآلي بالمدينة، تقوم بتسجيل الأرقام السرية لبطاقات الزبناء، و أول كاميرا تم العثور عليها بالقرب من كنيسة “سانت بول”، وفق ما جاء في تقارير إعلامية.

و تقوم الشرطة حاليا بإجراء تحقيقات في الأمر لمعرفة من أحدث تلك الثقوب و ثبت الكاميرات الخفية على أجهزة الصراف الآلي، لكن لم يتم اعتقال أي شخص إلى حد الساعة.

و قال “بيسي مات كلارك” من شرطة لندن: “نود أن نطمئن الناس بأن أغلب أجهزة الصراف الآلي في لندن آمنة، بيد أن مجرمين عبثوا ببعضها”.

و أضاف: “نحن نعمل بشكل متعاون مع البنوك، وشركات البناء، وغيرها من بائعي آلات النقد، للتأكد من عدم وقوع هذا النوع من الجرائم مرة أخرى”.

كما حذر المواطنين قائلا:”يجب أخذ الحيطة والحذر دائما عند استخدام أجهزة الصراف الآلي في مدينة لندن..إذا كان هناك ثقب أو أي شيء غير عادي في الجهاز، لا تستخدمه”.

 

المصدر: سكاي نيوز.

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

تسريب معلومات الملايين من الحسابات…كيف تتحقق من وجود حسابك بينها؟؟

حدتث مؤخرا واحدة من أكبر تسريبات المعلومات في السنوات الأخيرة، حيث كشف الباحث الأمني الشهير”تروي …

اترك تعليقاً