الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / ابتكار روبوت جد متطور اعتمادا على معادلة الخوارزمي!!؟

ابتكار روبوت جد متطور اعتمادا على معادلة الخوارزمي!!؟

لقد استخدم الباحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية معادلات خوارزمية جديدة تراقب أنشطة المخ بحثا عن إشارات كهربائية محددة، مكنتهم صنع روبوت جديد يتلقى التعليمات و الأوامر من خلال الإشارات الكهربائية التي للدماغ البشري.

و هو قادر أيضا على تصحيح أفعاله فوريا إذا ما لاحظ الشخص الذي يراقبه أي خطأ، هذا ما سيمهد الطريق أمام سيطرة البشر على الروبوتات المستقبلية عن طريق مراقبة أفعالهم.

فقد توصل الباحثون إلى منظومة جديدة تعرف ب”الإمكانيات المتعلقة بالخطأ”، و هي الإشارات الكهربائية التي تنشأ داخل الدماغ البشري عندما يلاحظ خطأ ما، إذ لا تتطلب هذه الإشارات أي تركيز عال من الشخص.

جرب الباحثون هذه التقنية الحديثة على الروبوت الصناعي “باكستر”، حيث قام بسلسلة من التدريبات البسيطة التي قد تكون صحيحة أو خاطئة، فتمكن الروبوت من باستخدام المعادلات الخوارزمية الجديدة من رصد الإشارات العقلية من المتطوع في فترة تتراوح بين 10 و 30 مللي ثانية، أي أنه يتلقى التعليمات من دماغ المستخدم لتصحيح أخطائه بشكل فوري تقريبا.

و قد قالت “دانيلا روس”، رئيسة مختبر علوم الكمبيوتر و الذكاء الاصطناعي في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: “تخيل لو كان بإمكانك إصدار الأوامر للروبوت بشكل فوري دون الحاجة إلى طباعة أمر ما على الكمبيوتر، أو النقر على مفتاح أو حتى النطق بكلمة واحدة”، و أضافت: “إن تعميم مثل هذا النهج، قد يحسن إمكانيات مراقبة روبوتات المصانع والسيارات ذاتية القيادة، وكذلك التقنيات الأخرى التي لم تُخترع بعد”.

 

المصدر: دويتشه فيلله

 

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

تسريب معلومات الملايين من الحسابات…كيف تتحقق من وجود حسابك بينها؟؟

حدتث مؤخرا واحدة من أكبر تسريبات المعلومات في السنوات الأخيرة، حيث كشف الباحث الأمني الشهير”تروي …

اترك تعليقاً