الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / أهم 5 تطبيقات على متجر “غوغل بلاي”!؟؟

أهم 5 تطبيقات على متجر “غوغل بلاي”!؟؟

أطلقت شركة “غوغل” في 22 أكتوبر 2008 متجرها الإلكتروني الخاص بأنظمة الأندرويد أول مرة تحت اسم “أندرويد ماركت”، ذلك قبل تحويله إلى متجر “غوغل بلاي” المتاح حاليا في 6 مارس 2012، و هو المتجر الذي يضم أزيد عن 2,6 مليون تطبيق، تم تحميلها أكثر من 50 مليار مرة حسب ما جاء في البيانات التي توفرها شركة “Statista”.

كما نعرف جميعا فإن تطبيقات التواصل الإجتماعي على قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلا و استخداما على متجر الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد.

فقد كشفت شركت “غوغل” احتفالا بالذكرى الخامسة لمتجر “غوغل بلاي” الخاص بأنظمة الأندرويد عن لائحة التطبيقات الأكثر استخداما و شعبية، و التي ضمت مفاجئة كبيرة، و هي كالاتي:

1_ فيسبوك.

2_ فيسبوك ماسنجر.

3_ باندورا راديو.

4_ إنستغرام.

5_ سناب شات.

و أكثر ما يثير الدهشة في هذه اللائحة أن تطبيق “واتس آب” التابع لشركة “فيسبوك” لم يحتل أيا من المراتب الخمس الأولى، على الرغم من انتشاره الواسع و شعبيته.

و رصدت “غوغل” عند وضعها لهذه اللوائح و القوائم عدد المرات التي تم فيها تنزيل التطبيقات و الألعاب من المتجر الإلكتروني، دون احتساب مرات التطبيق المسبق لهذه التطبيقات على أجهزة الأندرويد.

احتلت لعبة “كاندي كراش ساغا” المرتبة الأولى في قائمة الألعاب الأكثر تنزيلا على متجر “غوغل بلاي”، تلتها لعبة “صب واي سيرفير”، ثم لعبة “تمبل ران”، تليها لعبة “ديسبيكابل مي”، و في المرتبة الخامسة لعبة “كلاش أوف كلانز”.

 

المصدر: سكاي نيوز

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

تسريب معلومات الملايين من الحسابات…كيف تتحقق من وجود حسابك بينها؟؟

حدتث مؤخرا واحدة من أكبر تسريبات المعلومات في السنوات الأخيرة، حيث كشف الباحث الأمني الشهير”تروي …

اترك تعليقاً