الرئيسية / الصحة / هل تعرف الأطعمة التي تشعرك بالجوع!؟؟

هل تعرف الأطعمة التي تشعرك بالجوع!؟؟

هناك نوع من الأطعمة التي تشعرك بالجوع، ما يدفعك لتناول المزيد من الطعام، هذا أمر جيد لمن يعانى من النحافة و فقدان الشهية و يريد زيادة الوزن، و سيء لمن يعاني من السمنة و يريد معرفة هذا النوع من الأطعمة لكي يتفاداه من أجل خسارة وزنه الزائد، و فيما يلي نذكر مجموع هذه الأطعمة:

 

 

1_ السكر:

أفضل طريقة لتناول السكريات في يومك هي عن طريق تناول الفواكه الغنية بالسكر و الألياف و الفيتامينات الضرورية، لكن دون عصرها لأنها تفقد الألياف المسببة للشبع بهذه الطريقة، و يفضل الإبتعاد عن السكر الأبيض، فهو يرفع نسبة السكر في الدم، و يسبب لك الشعور بالجوع و الرغبة في المزيد من السكريات.

2_ النشويات المكررة و الخبز الأبيض:

عند تكرير النشويات، تفقد هذه الأخيرة الكثير من قيمتها الغذائية و أليافها، و الألياف الغذائية تلعب دورا كبيرا في إطالة فترة شعورك بالشبع، لهذا يفضل تناول الحبوب الكاملة.

3_ الأرز الأبيض:

يقوم الأرز الأبيض برفع نسبة السكر في الدم بسرعة كبيرة، و لكن ينخفض مستوى السكر بعدها مرة واحدة، ما يجدد الشعور بالشبع لديك، يمكن تناول الأرز البني بدلا منه، لكن لا تفرط منه كذلك.

4_ المشروبات الغازية:

تحتوي المشروبات الغازية على عدد كبير من السعرات الحرارية، و يعتقد الباحثون أنها تدفع بالأشخاص لتناول المزيد من الطعام.

5_ الجبن:

يحوي الحليب بروتين الكازين الذي يولد لديك رغبة في تناول المزيد الطعام، و الجبن كما يعلم الجميع شكل مركز من الحليب الذي يصنع منه، لذلك يمكن أن يكون مسؤولا عن الرغبة في تناول المزيد.

6_ الزبادي قليل الدسم:

أتعلم لماذا لا يشعرك الزبادي منخفض الدسم بالشبع؟ ذلك لأن به كمية كبيرة من المحليات الصطناعية، ما يؤدي إلى حرق سعراته سريعا دون الشعور بالشبع، فإن أردت تناول الزبادي مرة أخرى، جرب الزبادي العادي كامل الدسم مع الفاكهة الغنية بالألياف و أيضا المسكرات، هذا سوف يضيف للزبادي مزيدا من الألياف للشعور بالشبع لفترة أطول.

نتمنى أن تكون قد اكتشفت الأطعمة التي تسبب لك الشعور بالشبع، يمكنك الآن أن تستغل هذه المعرفة، إما لتعزيز شعورك بالشبع لفقدان الوزن، أو عكس ذلك.

 

المصدر: وكالات

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

المكملات الغذائية: تعريفها و فوائدها و مخاطر تناولها

ما هي المكملات الغذائية؟ يمكن أن نطلق اسم “مكملات غذائية” على كل المستحضرات أو المواد …

اترك تعليقاً