الرئيسية / الصحة / هكذا لن تزور طبيب الأسنان مرة أخرى!؟؟

هكذا لن تزور طبيب الأسنان مرة أخرى!؟؟

تمكن علماء روس من “ميسيس” و مراكز أبحاث أخرى من انشاء مواد متناهية الصغر قادرة على منع تطور التسوس و حماية الأسنان من الميكروبات إلى الأبد عند إضافتها على حشوة الأسنان، هكذا لن تقلق بشأن أسنانك و لن تضطر أبدا لزيارة طبيب الأسنان.

تم دراسة هذه المواد من طرف مجموعة من الباحثين بقيادة “غيورغي فرولوف”، و هي عبارة عن جسيمات نانونية شديدة الصغر، تتكون من أكسيد التيتانيوم و الحديد و الزنك و معادن أخرى، فأظهرت التجارب و الإختبارات أن هذه الجسيمات قادرة على قتل البكتيريا، بنفس الطريقة التي يقتل بها الجسم الجراثيم باستخدام المضادات الحيوية.

قال فرولوف:”إضافة هذه الجسيمات النانوية في حشوة الأسنان والمواد الأخرى، يحل واحدة من المشاكل الرئيسية التي تواجه جميع زوار عيادات الأسنان، وهي فقدان الحشوات وظهور التسوس مكانها”.

و أضاف يعقوب كاراسينكوف، كبير الأطباء في عيادة “روزدينت”:”ذا التطور ثورة تكنولوجية في مجال طب الأسنان. المواد المضافة المضادة للجراثيم يمكن استخدامها كجزء من الحشوة، وفي مواد طب الأسنان الأخرى أيضا. وقد تم استعمال هذه المادة بنجاح في عيادتنا في سبتمبر 2016″.

أكد غيورغي فرولوف أن هذه الجسيمات تستخدم الآن في الممارسة الفعلية، ليس فقط في عيادة “Rosdent”، و لكن أيضا في أكاديمية الطب الدولية “كيروفسكي”.

 

المصدر: ميل رو

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

المكملات الغذائية: تعريفها و فوائدها و مخاطر تناولها

ما هي المكملات الغذائية؟ يمكن أن نطلق اسم “مكملات غذائية” على كل المستحضرات أو المواد …

اترك تعليقاً