الرئيسية / الصحة / مواد غذائية تقوي الذاكرة و تعزز وظائف الدماغ!!

مواد غذائية تقوي الذاكرة و تعزز وظائف الدماغ!!

هناك العديد من الاغذية التي يمكنها تعزيز و تحسين وظائف الدماغ، و ايضا تقوية ذاكرة الشخص بشكل كبير، هذا ما قد كشفت عنه “كاساندرا بارنز” خبيرة التغذية. هذه افضل اغذية يسهل الحصول عليها، و التي يمكنها تعزيز و تحسين وظائف دماغك و كذا تقوية ذاكرتك.

 

 

1_البيض:

ان البيض غني جدا بالفيتامينات و الحديد، ما يعني انه يدعم الجهاز العصبي و الوظيفة الإدراكية. و يحتوي صفار البيض على مادة الكولين التي تقوم بتعزيز وظائف التعلم و تحسين الذاكرة. و هي ايضا ذات أهمية بالنسبة للنخاعين المحيط بالألياف العصبية.

2_الشوكولا الداكنة:

ان الشوكولا الداكنة مصدر غني بمركبات الفلافونول ذات تأثير مضادات الأكسدة القوية، هذا يجعلها غذاء جيدا للدماغ، كما انها غنية جدا بمعادن المغنيسيوم و الزنك و الحديد الهامة جدا في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي و الدماغ. اضف الى ذلك ان الابحاث قد توصلت الى قدرة الشوكولا الداكنة على الحماية من مرض ألزهايمر.

3_بذور اليقطين:

تحتوي بذور اليقطين على الأحماض الدهنية الاساسية و البروتين و الزنك الضروريان لتعزيز الوظائف الإدراكية و رفع قدرة الشخص على التفكير و التعلم. و تحتوي ايضا على نسب عالية من المغنيسيوم الذي يساعد على نقل الاشارات العصبية من و الى الدماغ.

4_السلمون:

توجد نسب عالية جدا من الاوميغا 3 في الاسماك الزيتية مثل السلمون، و قد وجدت هذه المادة بنسب مرتفعة جدا في الدماغ، هذا يدل على اننا نحتاجها الحفاظ على صحة الدماغ و وظائفه. و قد صرح الباحثون السويسريون بفكرة ان وجود نسب مرتفعة من احماض اوميغا 3 الدهنية يدعم التعلم و الذاكرة، و كذلك يرفع معدل الذكاء. اضافة الى ان اسماك السلمون تحتوي على فيتامينات B و 12 B  الضروريان لصحة خلايا المخ و الاعصاب.

5_الاعشاب البحرية:

ان الاعشاب البحرية تحتوي على نسب عالية من اليود و المعادن الضرورية للصحة، فاليود  و المغنيسيوم يلعبان دورا هاما في صحة جهازنا العصبي و الدماغ، مثل الزنك.

6_توت العنبية الاسود:

يدعم توت العنبية الاسود ادمغتنا بشكل خاص في سن الشيخوخة، اذ يقوم بتاخيرها لمدة تصل الى ثلاث سنوات، ذلك لاحتوائه على “Polyphenols”، حيث يعتقد الخبراء ان هذا الامر مفيد للحماية من الاكسدة و الالتهابات التي يمكنها ان تساهم في تدهور صحة الدماغ.

 

المصدر: ديلي ميل

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

المكملات الغذائية: تعريفها و فوائدها و مخاطر تناولها

ما هي المكملات الغذائية؟ يمكن أن نطلق اسم “مكملات غذائية” على كل المستحضرات أو المواد …

اترك تعليقاً