الرئيسية / الصحة / ماهي البدائل الطبيعية لواقي الشمس للوقاية من اشعة و حرارة الشمس ؟

ماهي البدائل الطبيعية لواقي الشمس للوقاية من اشعة و حرارة الشمس ؟

نحن الان في فصل الصيف فصل العطل  و الاستمتاع بالاجواء الترفيهية الصيفية، هذا الفصل يعرف ارتفاع درجة الحرارة و اشعة الشمس تكون قوية مقارنة مع الايام العادية. فرغم ان لأشعة الشمس فوائدة كثيرة فلها كذلك مخاطر كثيرة اذا بقينا تحتها مدة طويلة. و بالتالي في فصل الصيف عندما تكون الحرارة مرتفعة و اشعة الشمس قوية بجب ان نحمي أجسامنا منها حتى لا تصيبنا أضرارها الخطيرة مثل اضرارالاشعة الفوق البنفسجية التي لها مخاطر كبيرة على جسد الانسان.

و لحماية اجسادنا من مخاطر اشعة الشمس نستعمل المراهم (سون بلوك) بعد استشارتنا لطبي متخصص في الجلد حتى يعطينا المرهم المناسب لبشرتنا. او يمكننا ان نستعمل بدائل طبيعية تساعدنا على الحماية من اضرار اشعة الشمس الخطيرة!!!

و من بين هذه البدائل الطبيعية هناك:

الأكل جيداً :
ان تناول الأطعمة المتكاملة و خاصة الغنية بالدهون الصحية ومضادات الأكسدة تساعدك علي حماية بشرة جسمك من أضرار  الأشعة فوق البنفسجية .و بالتالي فيجب على الانسان تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي علي الكاروتينات وغيرها من العناصر الصحية المفيدة. و كذلك تناول المكسرات والبذور وزيت جوز الهند والأفوكادو و الخضار والطحالب الغنية بالأحماض الدهنية وبعض الدهون المشبعة الصحية .

الملابس الصحية :
إرتداء  الملابس الصحية المناسبة و التي هي الملابس (سون بلوك) اي الملابس التي تعكس أشعة الشمس وذلك للحفاظ علي جسدك و بشرتك امنة من اشعة و حرارة الشمس. و يجب إختيار الملابس بيضاء اللون لأنها تعكس اشعة الشمس و بالتالي تساعدنا في الوقاية من حرارة هذه الاشعة.

زيت بذور السمسم :
يعطي زيت بذور السمسم حماية الى  تصل 30 % من أشعة الشمس، و يجعلنا نتفادى اضرار أشعة الشمس لفترة اطول بدون التعرض للحرق. و يستحسن إستعماله كل ساعتين إذا كنت تريد ان تبقى معرض لاشعة الاشمس لمدة طويلة.

الصبار :
يستخدم هلام الصبار في الغالب لتهدئة حروق الشمس، و يمكنك  استعماله قبل الخروج تحت أشعة الشمس بفترة لتوفير حماية جيدة لبشرتك و جسدك.

زيت بذور التوت الأحمر :
يعتبر واحد من أفضل الزيوت التي تحمي و تقي الجسد و البشرة من أشعة الشمس و أضرار  أشعة الشمس فوق البنفسجية المزعجة بنسبة من 50 الى 80 في المائة .

زيت جوز الهند :
يمكنه لزيت جوز الهند توفير حماية من أشعة الشمس بنسبة 20% بدون الإصابة بالحرق . حيث باستعمال زيت جوز الهند  يمكنك أن تقضي عدة ساعات تحت الشمس بدون الخوف من أثار أشعتها المضرة.

 

المصدر: مواقع مهتمة بالصحة

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

المكملات الغذائية: تعريفها و فوائدها و مخاطر تناولها

ما هي المكملات الغذائية؟ يمكن أن نطلق اسم “مكملات غذائية” على كل المستحضرات أو المواد …

اترك تعليقاً