الرئيسية / الصحة / لا تمشي حافي القدمين..!؟؟

لا تمشي حافي القدمين..!؟؟

توصلت دراسة جديدة حول حول تطور حالة القدمين عند المشي دون انتعال الاحذية الى ان الاشخاص الذين اعتادوا المشي حفاة لا يعانون اي مشاكل جراء ذلك، و ليسوا معرضين لزيادة معدلات الاصابة بالامراض.

فقد اوضح الدكتور كارستين هولاند، كبير باحثي الدراسة في معهد علم الحركة الانسانية في جامعة هامبورغ الالمانية ان هذه العادة شيء شائع عند الشعوب المتواجدة بجنوب أفريقيا كمثال، و قال:”مع وجود هذا النقاش الضخم حول المشي دون انتعال الاحذية، توقعنا التوصل إلى مزيد من المعلومات و الادلة عن الاثار المترتبة عن التنقل دون احذية”.

 

 

قام الدكتور كاستين باجراء مراجعة علمية بتعاون مع فريقه، للمقارنة بين الاطفال الحفاة و الاطفال منتعلي الاحذية بجنوب أفريقيا والمانيا، ذلك للتوصل إلى نتيجة حول تطور القدمين و الاداء الحركي.

تم اجراء هذه الدراسة على 8 الاف شخص، توصل فيها فريق البحث الى 15 دراسة، تم فيها مقارنة القياسات الجسدية و اليات الحركة و الاداء الحركي و الامراض بين فئة الحفاة و فئة منتعلي الاحذية. و تم التوصل خلال هذه الدراسة الى ان اقدام المعتادين على المشي حفاة كانت اكبر من اقدام منتعلي الاحذية، فيما كانت معدلات الاصابة متقاربة بغض النظر عن حالة القدمين.

و افادت الدراسات ايضا انه لا وجود لاداء حركي افضل على المدى الطويل عند الاشخاص الذين يمشون دون احذية، و الادلة المرتبطة بالصحة كانت جد محدودة.

و في الاخير افاد الدكتور هولاند ان الجسم بامكانه التاقلم مع كل الاوساط، و مع السير او الركض دون ارتداء الاحذية، لكن خلال مدة اطول، لان مدة التعافي و التدريب التي يحتاجها الجسم تختلف من شخص لآخر.

 

المصدر: دويتشه فيله

 

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

المكملات الغذائية: تعريفها و فوائدها و مخاطر تناولها

ما هي المكملات الغذائية؟ يمكن أن نطلق اسم “مكملات غذائية” على كل المستحضرات أو المواد …

اترك تعليقاً