الرئيسية / الصحة / صفات الأشخاص المعرضين للصلع في سن مبكرة!؟؟

صفات الأشخاص المعرضين للصلع في سن مبكرة!؟؟

أصبح مشكل الصلع المبكر عند الشباب ظاهرا بشكل لافت في المجتمع، سواء كان فقدان الشعر جزئيا أو كليا، تدريجيا أو بسرعة مفاجئة، حيث يبدأ في سن المراهقة و يبلغ أوجه من سن 25 إلى 30 عاما.

و حسب مستشارين للأمراض الجلدية و التناسلية، فإن أسباب الصلع غالبا ما تكون وراثية، حيث أن ارتفاع نسبة هرمون التستوستيرون عند الرجال يزيد من تساقط الشعر.

و قد تم إجراء مجموعة من الأبحاث من طرف علماء من جامعة “بون”، أظهرت أن الجينات التي تسبب الصلع و تساقط الشعر المبكر هي نفس الجينات المسببة لقصر القامة، وقد تم نشر هذه الدراسة في دورية “نيتشر كوميونيكيشنس”.

لقد شملت هذه الدراسة الوراثية الحديثة فئة من 11 ألف رجل يعانون من تساقط الشعر المبكر، و فئة أخرى من 12 ألف رجل ممن لا يعانون من تساقط الشعر المبكر.

و قد أوضحت الدراسة أن الجينات المسببة للصلع و قصر القامة هي ذاتها المسؤولة عن انتاج هرمون التستوستيرون أو هرمون الذكورة، و الذي يؤدي زيادة انتاجه و إفرازه  في سن مبكرة إلى تأخر النمو في مرحلة المراهقة، و تساقط الشعر في سن مبكرة.

و إذا كان هناك رجال في العائلة قصيري القامة لا يعانون من الصلع، فلا شيئ يدعوا الى القلق بحسب معدي الدراسة، فدائما ما يكون هناك استثناءات.

 

المصدر، ترامبل رو

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

المكملات الغذائية: تعريفها و فوائدها و مخاطر تناولها

ما هي المكملات الغذائية؟ يمكن أن نطلق اسم “مكملات غذائية” على كل المستحضرات أو المواد …

اترك تعليقاً