الرئيسية / الصحة / خطير..تأثير تعقيم المياه بالفضة على الحمض النووي!!!

خطير..تأثير تعقيم المياه بالفضة على الحمض النووي!!!

تعقيم المياه باستخدام الفضة طريقة منتشرة في العديد من بلدان العالم، البلدان الإفريقية على وجه الخصوص، ذلك لان أملاح معدن الفضة عنصر فعال للقضاء على البكتيريا و بعض الأحياء الدقيقة المسببة للأمراض، لكن علماء بريطانيين من جامعة “East Anglia” اكتشفوا أن ذلك يسبب مشاكل خطيرة في الحمض النووي.

و في مقال تم نشره على موقع “EurekAlert”، قال علماء بريطانيون: “بينت أحدث دراساتنا أنا عنصر الفضة قد يتسبب بالإصابة بمرض “Argyria” النادر، الذي تصبغ بشرة الإنسان جراء الإصابة به بلون رمادي مائل للزرقة..يعتبر الكثير من الأخصائيين أن وجود الفضة في الماء بمعدل 0.1 ملغ/لتر يعتبر آمنا، لكن في الحقيقة فإنه يترك آثاره على بنية الحمض النووي”.

 

 

توصل العلماء إلى هذه النتائج من خلال مجموعة من الدراسات التي تم إجرائها على عنصر الفضة و مركباته الموجودة في السوائل على عدد من الحيوانات المخبرية، فقد بينت النتائج أن هذه المركبات لها تأثر على بنية الحمض النووي عند الحيوانات، و تسبب ضررا واضحا على الحيوانات المنوية.

يحتاج العلم إلى مزيد من البحوث و الدراسات للتعمق آلية عمل العناصر المختلفة في الجسم، لذلك لا يمكن اعتماد هذه النتائج نتائج نهاية، و لابد من المتابعة لمعرفة التأثير السلبي للفضة على البنية الخلوية.

 

المصدر: لينتا رو

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

المكملات الغذائية: تعريفها و فوائدها و مخاطر تناولها

ما هي المكملات الغذائية؟ يمكن أن نطلق اسم “مكملات غذائية” على كل المستحضرات أو المواد …

اترك تعليقاً