الرئيسية / الصحة / تناول وجبة الإفطار مضر بالصحة!!

تناول وجبة الإفطار مضر بالصحة!!

الجميع يعرف ان فطور الصباح هو اهم وجبة في اليوم، لما يوفره من طاقة، و لفوائده الكثيرة في الحفاظ على صحة الإنسان حسب خبراء التغذية والصحة و حسب العلماء، لكن باحثا بريطانيا اكد ان وجبة الإفطار خطيرة على صحة الإنسان، بل لا تقل خطورة عن التدخين حسب دراسة اجريت حديثا.

نشر الباحث البريطاني “كيلي ليكسر” كتابا بعنوان:”الفطور الصباحي اخطر وجبة خلال اليوم”، هدفه كسر هذه القاعدة، حيث قال:”آمل ان يفهم كثيرون خلال العشر اعوام المقبلة ان الفطور خطير جدا، مثله مثل التدخين”.

لقد قام هذا الباحث باكتشاف اصابته بمرض السكري من الدرجة الثانية قبل 8 سنوات، هذا ما دفعه لمراقبة نسبة السكر في دمه يوميا، فاكتشف ان نسبة السكر في الدم ترتفع ارتفاعا خطيرا مباشرة بعد تناول وجبة الإفطار، و عندما امتنع عن تناول وجبة الإفطار لاحظ ان هذه النسبة تستقر طوال اليوم، لذلك ينصح “كيلي ليكسر” بعدم تناول الفطور الصباحي حتى بالنسبة الاشخاص الذين لا يعانون من مرض السكري، لان الفطور من شانه ان يحرك متلازمة التمثيل الغذائي، و هي نوع من مقاومة الانسولين التي تؤدي إلى الاصابة بأمراض انسداد الشرايين و ارتفاع ضغط الدم و السكري.

و قد اكد الباحث “كيلي ليكسر” في لقاء مع موقع “فيلت24” الالماني ان الدراسات التي تشير الى ان تناول وجبة الإفطار من شانه الحفاظ على صحة الشخص هي دراسات تقوم بدعمها شركات صناعة الاغذية.

استنادا إلى نتائج توصل إليها الباحث البريطاني تفيد بأن من تخلى عن تناول الفطور لايام متتالية تقل لديه نسبة السكر في الدم و نسبة الكوليسترول، لم يعد الامر كما كان سائدا، و ينصح الخبراء بترك هذه الوجبة ان لم تكن مهمة للمرء، لكن لا ينصح بتطبيق هذه الفكرة على الجميع، و خاصة الاطفال.

 

المصدر: دويتشه فيله

 

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

المكملات الغذائية: تعريفها و فوائدها و مخاطر تناولها

ما هي المكملات الغذائية؟ يمكن أن نطلق اسم “مكملات غذائية” على كل المستحضرات أو المواد …

اترك تعليقاً