الرئيسية / الصحة / تعرف على أطعمة أشبه ب”السحرية” تحمي جسمك من هشاشة العظام؟؟!

تعرف على أطعمة أشبه ب”السحرية” تحمي جسمك من هشاشة العظام؟؟!

تصيب هشاشة العظام أكثر من مليوني شخص كل سنة، وتعد من الأمراض التي قد تغير حياة الإنسان بشكل كبير نظرا لصعوبتها، لكن هناك الكثير من الخطوات التي يمكن للمرء تطبيقها للوقاية منها، أهمها تناول أطعمة معينة تساعد في تقوية وحماية الجسم.

الليمون:

يحسن المحتوى المرتفع من فيتامين “سي” في الليمون، من امتصاص الجسم للكالسيوم، لذلك لا تتردد في وضع قطرات من عصير الليمون الحمضيل على طعامك.

الشاي الأخضر:

يحتوي هذا المشروب على العديد من العناصر المطلوبة لتعزيز بنية العظام وكذلك تقويتها، فقط تأكد من أنك لا تستهلك الشاي الأخضر الذي يحتوي على نسب مرتفعة من السكر، كالذي يتم تقديمه في المقاهي، لأن وضع الكثير من السكر في الشاي الأخضر يمكن أن يسبب مجموعة من المشاكل المختلفة.

الخس:

يضم الخس 3 من العناصر الغذائية الأساسية لتحسين قوة العظام، وهي: “الكالسيوم، والبورون، وفيتامين ك”.

الشوفان:

فالشوفان يحتوي على فيتامينات”A و B”، ومعادن مثل: البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والزنك والحديد…، كما يتوفر كثيرا على الكيماويات النباتية مثل الغلوكان والأفنانتراميدات.

الحليب:

فمحتويات الكالسيوم وفيتامين “د” الموجودة في الحليب ومشتقاته (الألبان، الجبن…الخ) بمثابة “السحر” وراء خصائص بناء العظام.

فإذآ كان بإمكانك، يمكنك البحث عن منتجات الألبان المدعمة بفيتامين دي للحصول على “دفعة زائدة” تساعدك في الحفاظ على صحة العظام ونموها.

أما للذين يعانون من “اللاكتوز”، يمكنهم اللجوء للحليب النباتي مثل حليب الصويا أو حليب اللوز…، كونها بدائل ممتازة للحليب الحيواني.

المراجع:

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

المكملات الغذائية: تعريفها و فوائدها و مخاطر تناولها

ما هي المكملات الغذائية؟ يمكن أن نطلق اسم “مكملات غذائية” على كل المستحضرات أو المواد …

اترك تعليقاً