الرئيسية / الصحة / تجنب المشاكل الزوجية بممارسة الرياضة!؟

تجنب المشاكل الزوجية بممارسة الرياضة!؟

اشارت دراسة اجريت حديثا ان ممارسة اي نوع من التمارين الرياضية كالمشي و ركوب الدراجة و السباحة…قد يجنب العديد من  الاشخاص الكثير من المشاكل الزوجية و المشاحنات المنزلية.

فقد تتبع باحثون انماط النوم و الحركات الجسدية عند متطوعين فوجدوا ان الاشخاص الذين مشوا لاكثر من 10900 خطوة يوميا كانوا اقل عرضة لاثارة المشاكل المنزلية بالمقارنة مع الاشخاص الذين قطعوا مسافة تقل عن 7000 خطوة يوميا.

فالنوم الجيد و ممارسة التمارين الرياضية هما الاهم لتجنب السلوك اليومي السيئ و المشاكل المنزلية، حسب دراسة نشرت في مجلة علم النفس التطبيقي و التي اجريت من طرف 118 طالب ماجستير إدارة الأعمال.

و قال البروفسور “شانون تايلور” من جامعة ادارة الاعمال في فلوريدا و الذي تعاون مع مجموعة من الباحثين من ولاية الينوي و ويسكونسن: “تُظهر الأبحاث أن الموظفين الذين يواجهون مشاكل وسوء معاملة في العمل، يعكسون هذا الواقع داخل منزلهم بتصرفات مماثلة، ويرجع السبب إلى شعورهم بالإرهاق عند التحكم بسلوكهم”، و اضاف: “أظهرت النتائج أن ممارسة الرياضة وحرق حوالي 587 من السعرات الحرارية، يقلل من الآثار الناجمة عن سوء المعاملة في مكان العمل، كما يحول دون انتقال هذا السلوك إلى المنزل”.

هذه النتائج تظهر اهمية النوم و ممارسة التمارين الرياضية اليومية و ضرورة المشي ما بين 8 و 10 الاف خطوة يوميا على صحة الإنسان و فائدتهما على العائلة باكملها.

 

المصدر: ديلي ميل

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

المكملات الغذائية: تعريفها و فوائدها و مخاطر تناولها

ما هي المكملات الغذائية؟ يمكن أن نطلق اسم “مكملات غذائية” على كل المستحضرات أو المواد …

اترك تعليقاً