الرئيسية / الصحة / انتبه..إن الراحة تؤثر سلبا على صحة الإنسان

انتبه..إن الراحة تؤثر سلبا على صحة الإنسان

بعد اجراء العديد من البحوث و الدراسات، توصل علماء الصحة إلى أن العطل الطويلة، التي يمتنع فيها الناس عن القيام بأي نشاطات بدنية أو ذهنية، تؤثر سلبا على الصحة الجسدية و العقلية للإنسان.

جاء على لسان علماء بريطانيين أن:”قضاء العطل الطويلة أو الاستجمام على الشواطئ دون القيام بأي نشاطات بدنية أو ذهنية تذكر، من الممكن أن يزيد من احتمال الإصابة بأمراض خطيرة قد تتسبب بالوفاة المبكرة، فأثناء تلك العطل يفقد الجسم قسما من كتلته العضلية وتزداد نسب الدهون المتراكمة فيه”.

و كذلك أكد علماء ألمان من جامعة إرلنغن أن:”النشاط الدماغي يقل أثناء الراحة بمعدل ملحوظ، وقضاء فترات طويلة دون القيام بأي عمليات ذهنية من الممكن أن يؤدي إلى تدهور القدرات الإدراكية مع الوقت، كما أن النوم لساعات طويلة (أكثر من 9 ساعات) أثناء العطل له تأثيراته السلبية على الصحة أيضا”.

منذ مدة أكد علماء من جامعة ليفربول البريطانية أن الاستلقاء لفترة طويلة على الشواطئ، و التغيير الذي يقع حينها على العادات الغذائية، قد يؤدي إلى الوفاة المبكرة، لأن النشاط الحركي عندها يقل بنسبة %80 تقريبا، ما يؤدي إلى ضمور العضلات و أيضا ارتفاع نسبة الدهون في الجسم.

و قد تحدثت العديد من الدراسات السابقة عن مخاطر انخفاض النشاط البدني و الذهني على الإنسان، لهذا يجب تغيير هذه العادات، بالمواظبة على ممارسة التمارين الرياضية مع الأنشطة اليومية المختلفة خلال الإجازات.

 

المصدر: رامبلر

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

المكملات الغذائية: تعريفها و فوائدها و مخاطر تناولها

ما هي المكملات الغذائية؟ يمكن أن نطلق اسم “مكملات غذائية” على كل المستحضرات أو المواد …