النوم القليل يزيد من احتمال الوفاة المبكرة!

خلال مؤتمر جمعية أمراض القلب الذي انعقد مؤخرا في الولايات المتحدة، صرح أطباء أمريكيون أن احتمال الوفاة المبكرة و الإصابة بأمراض خطيرة يزداد إذا كان الشخص قليل النوم، و أكدوا بأنهم ينصحون مرضى القلب و السكري على وجه الخصوص بالنوم 6 ساعات في اليوم على الأقل، لتفادي التعرض لسكتة دماغية، لأن احتمال حدوث ذلك عندهم مضاعف مقارنة بالأشخاص الأصحاء، الذين ينامون لأكثر من 6 ساعات في اليوم.

توصل هؤلاء الأطباء إلى هذه الاستنتاجات من خلال الدراسات التي أجريت على مدى 16 عاما، و التي شملت 1344 شخصا بالغا، تتراوح أعمارهم بين 42 و 49 سنة، فكون هؤلاء الأشخاص يعانون من ارتفاع معدلات السكر و الضغط و زيادة الوزن رفع من احتمال التعرض لخطر الموت المبكر لنسبة %39، فمع انتهاء هذه الدراسة كان %22 من هؤلاء الأشخاص قد توفوا.

عند الرجوع إلى سجلات هذه الفئة من الأشخاص اتضح أنهم يعانون من الأرق و قلة النوم، و لوحظ أنهم كانوا أكثر عرضة للإصابة بسكتة دماغية بمرتين من باقي المرضى.

أشار معدوا الدراسة في الأخير إلى أن غالبية الأمريكيين يبدون اهتماما كبيرا بالشؤون العائلية و المنزلية، و يقضون معظم الوقت في العمل، الأمر الذي يؤثر على مدة نومهم، و بالتالي يهدد حياتهم.

 

المصدر: لينتا رو

تعليقات الزوار على الفيسبوك
Sudoku Classic - Maths Puzzles

شاهد أيضاً

المكملات الغذائية: تعريفها و فوائدها و مخاطر تناولها

ما هي المكملات الغذائية؟ يمكن أن نطلق اسم “مكملات غذائية” على كل المستحضرات أو المواد …

اترك تعليقاً