الرئيسية / الصحة / المشاكل الصحية التي يمكن أن يسببها الانقطاع عن ممارسة الرياضة ولو لمدة قصيرة؟؟

المشاكل الصحية التي يمكن أن يسببها الانقطاع عن ممارسة الرياضة ولو لمدة قصيرة؟؟

خلصت بحوث و دراسات علمية حديثة قام بها علماء و باحثون بريطانيون إلى أن الانقطاع عن ممارسة التمارين الرياضية ولو لمدة قصيرة قد يتسبب في مشاكل صحية عديدة.

قد تم التوصل إلى هذه النتائج من خلال دراسات أجريت على العديد من المتطوعين الذين كانوا مواظبين على التمارين الرياضية و النشاط البدني المستمر، الذي يتضمن المشي لمسافة 10 آلاف خطوة في اليوم على الأقل، و معدلات مؤشر الكتلة في جسمهم لم تتعدى ال 25.

استمرت هذه الدراسة لمدة أسبوعين، حيث قام المتطوعون بتقليص نشاطهم اليومي خلال مدة التجربة، بالمشي لمسافة لا تتجاوز 8 آلاف خطوة، مع ممارسة التمارين الرياضية لمدة 36 دقيقة يوميا عوضا عن الطعام 160 دقيقة.

عن نهاية الأسبوع الثاني من التجربة، بينت النتائج أن تقليص النشاط البدني أدى إلى انخفاض الكتلة العضلية في الجسم ب 360 غرام خلال هذه المدة، مع ارتفاع معدلات السكر و الشحوم بشكل ملحوظ، هذا دليل على أن الانقطاع عن التمارين الرياضية ولو لمدة أسبوعين له تأثير كبير على الجسد، و قد يشكل خطرا على الصحة.

قال العلماء في المؤتمر الأوروبي الأخير لمحاربة السمنة و الذي تم إجراءه في البرتغال: “التوقف حتى ولو لأسبوعين عن ممارسة الرياضة والنشاطات البدنية، قد يؤدي لتغيرات كبيرة في معدل الأيض والتمثيل الغذائي في الجسم، ما قد يزيد من خطر الإصابة بالأمراض، كالسكري من النوع الثاني، وأمراض القلب والشرايين، والأمراض التي تتسبب بالوفاة المبكرة”.

 

المصدر: لينتا رو

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

المكملات الغذائية: تعريفها و فوائدها و مخاطر تناولها

ما هي المكملات الغذائية؟ يمكن أن نطلق اسم “مكملات غذائية” على كل المستحضرات أو المواد …

اترك تعليقاً