الرئيسية / الصحة / المزيد من النوم لخسارة الوزن الزائد!؟؟

المزيد من النوم لخسارة الوزن الزائد!؟؟

أصبحت التمرينات الرياضية الشاقة صيحة قديمة لخسارة الوزن الزائد، ماذا لو أخبرك شخص ما أن القيلولة قد تكون كافية لحرق السعرات الحرارية؟

صالات “ديفيد لويد” للألعاب الرياضية، و التي تملك فروعا منتشرة في المملكة المتحدة، تقدم خدمة تسمى “تمارين القيلولة”، حيث يتم وضع مجموعة من الأسرة في الصالة بعد الظهيرة، مع موسيقى استرخائية تساعد على النوم، و لمدة 45 دقيقة.

علميا أنت لا ترتكب أي غش، لأن هذا النوع من الغفوات يحرق السعرات الحرارية، أضف إلى ذلك أن درجة حرارة الصالة تنخفض أيضا إلى مستوى يعزز من عملية حرق السعرات الحرارية.

و قد ورد في صحيفة “برمنغهام ميل” أن هذه الجلسات صممت لإعادة تنشيط العقل، كي يحسن الحالة المزاجية و يحرق المزيد من السعرات الحرارية، و بالنسبة للفوائد الصحية، فالقيلولة تزيد الإنتباه و تخفف القلق و الضغوطات، و أيضا تقوم بتحسين الحالة المزاجية.

قالت خبيرة النوم “كاثرين بينكام” التي طورت “تمارين النوم”: “إننا نميل إلى التركيز على التأثيرات قصيرة المدى، مثل الشعور بالإرهاق أو فقدان التركيز، لكنه أيضاً هام للتأثيرات البدنية طويلة المدى والصحة العقلية”.

و أوضحت:”بالإضافة إلى كون قلة النوم ترتفع معها مخاطر الإصابة بالقلق والاكتئاب، فإننا عندما نكون محرومين من النوم نفتقر إلى الطاقة اللازمة لأداء التمارين بانتظام، وأيضاً الصفاء الذهني اللازم لاتخاذ القرارات السليمة بشأن الغذاء والطعام الذي نتناوله، ما قد يؤثر سلباً على صحة أجسادنا على المدى البعيد”.

و قال متحدث رسمي باسم صالات “ديفيد لويد”: “إننا نبحث دائماً عن طرق جديدة لمعالجة الأمور التي تواجهها العائلات يومياً، وهو ما تهدف تمارين القيلولة إلى القيام به”.

و أوضح: “قد يبدو ملء غرفة تمارين بالأسِرَّة غريباً، ولكن إن أثبت نجاحه فإننا شغوفون حقاً بتداول البرنامج في أكثر من فرع من فروعنا الأخرى”.

 

المصدر: ديلي ميرور

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

المكملات الغذائية: تعريفها و فوائدها و مخاطر تناولها

ما هي المكملات الغذائية؟ يمكن أن نطلق اسم “مكملات غذائية” على كل المستحضرات أو المواد …

اترك تعليقاً