الرئيسية / الصحة / الجوع يساهم في اطالة العمر!!؟

الجوع يساهم في اطالة العمر!!؟

صرح باحثون أميركيون من جامعة “بريغهم يونغ” ان الجوع و التقليل من تناول الطعام و تخفيف السعرات الحرارية يمكن ان يساهم في اطالة عمر الشخص، و ذلك وفقا لنتائج توصلت إليها هذه المجموعة من الباحثين بعد القيام بتجارب مطولة على الفئران المخبرية.

فخلال هذه التجارب تم تقسيم الفئران المخبرية الى مجموعتين، الاولى تم اطعامها كميات اقل من الطعام و السعرات الحرارية، اما المجموعة الثانية فتم اطعامها بشكل طبيعي.

تمت مراقبة الحالة الصحية للفئران طوال التجربة من طرف العلماء، و عند نهاية هذه التجربة تبين ان فئران المجموعة الثانية عاشت مدة اقصر من المدة التى عاشتها فئران المجموعة الأولى، و عند معاينة جثث هذه الفئران المخبرية لوحظ اختلاف في نسبة “الريبوسومات” بين فئران المجموعة الأولى و المجموعة الثانية.

ان اختلاف كمية الطعام عند المجموعتين ادى الى اختلاف نسبة “الريبوسومات” في اجسام الفئران المخبرية، هذا ما اثر على انقسام خلاياها، حيث نجد أن فئران المجموعة الأولى و التي تناولت كمية اقل من السعرات الحرارية قد انخفض لديها معدل انقسام الخلايا بنسبة %25 مقارنة بفئران المجموعة الثانية، هذا يعني أن معدل الشيخوخة انخفض بشكل ملحوظ.

افاد العماء ان التجارب و البحوث التي تم اجرائها اثبتت ان تقليل كمية الطعام و السعرات الحرارية يمكن أن يكون سببا في اطالة العمر عند الفئران، لكن لا يمكن اسقاط هذه النتائج المحصل عليها على الانسان او تعميمها، لاننا لا نعلم ان كانت هذه الحمية الغذائية ستعطي نفس النتيجة على الانسان.

 

المصدر: لينتا رو

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

المكملات الغذائية: تعريفها و فوائدها و مخاطر تناولها

ما هي المكملات الغذائية؟ يمكن أن نطلق اسم “مكملات غذائية” على كل المستحضرات أو المواد …

اترك تعليقاً