الرئيسية / الصحة / اثبتت الفئران ضرر السجائر الالكترونية!!

اثبتت الفئران ضرر السجائر الالكترونية!!

 

 

تم اجراء اختبارات على فئران من طرف طلاب كلية الطب في جامعة القرم الفيدرالية بروسيا، ذلك لاثبات الضرر الذي تسببه السجائر الالكترونية.

قام الطلاب بتقسيم 36 فأرا الى مجموعتين، المجموعة الاولى وضعت في ضروف عيش طبيعية، اما المجموعة الثانية فقد وضعت في وسط به بخار خالي من النيكوتين كالذي تنتجه السجائر الالكترونية، و بعد 7 ايام تم سحب بعض الفئران، و تم سحب البعض الآخر بعد 30 يوما، تم ما تبقى بعد 60 يوما.

و عند معاينة الفئران، لوحضت  وذمة رئوية عند الفئران من فئة 7 ايام حيث شهدت انسجة الرئة انزعاجا خفيفا، و بعد 30 يوما انخفض حجم الوذمة لتكيف الرئتين مع البخار، لكن اشتد الحال بعد مرور 60 يوما حيث بدأت بنية الرئتين بالتغير.

عندما سئل احد الطلاب عن اذا كان الانسان سيشهد النتائج نفسها عند تدخين السيجارة الالكترونية، فقال الطالب انها ستظهر في وقت متأخر مقارنة بالفئران، لان الانسجة الرئوية لدى الانسان اكبر و اكثر تطورا، سيبدأ الانسان في اول الامر بمواجهة ضيق خفيف في التنفس، ليؤدي بعد ذلك إلى مشاكل في القلب و نقص الاكسجين في الدم.

في الاخير اضاف الطلاب ان هذا الامر لا يزال قيد الاختبارات، و ليس مؤكد و مدروس الى هذه اللحظة، مع ان علماء جامعة هوبكنز بامريكا ان الامر متشابه في كلتا الحالتين عند مدخني السجائر العادية أو الالكترونية و ان كانت اقل كثافة.

 

المصدر: كومسومولسكايا برافادا

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

المكملات الغذائية: تعريفها و فوائدها و مخاطر تناولها

ما هي المكملات الغذائية؟ يمكن أن نطلق اسم “مكملات غذائية” على كل المستحضرات أو المواد …

اترك تعليقاً