الرئيسية / الصحة / طريقة سهلة لفقدان الوزن خلال شهر رمضان

طريقة سهلة لفقدان الوزن خلال شهر رمضان

تنشغل العديد من الأسر خلال شهر رمضان المبارك بتحضير وجبات الإفطار و السحور، و يحتل الطعام حيزا كبيرا من اهتمام الصائم، ما يعطي تأثيرا مختلفا في الوزن من شخص لآخر، فعند انتهاء هذه الشهر، يكون وزن بعض الأشخاص قد ازداد، في حين يخسر البعض الآخر بعض الكيلوغرامات.

لا يختلف مبدأ خسارة الوزن و زيادته في شهر رمضان عن غيره من الأشهر، فإذا تناول الشخص سعرات حرارية تزيد عن حاجياته اليومية ازداد وزنه، و في المقابل يخسر الوزن إذا تناول سعرات حرارية أقل من التي يقوم الجسم بحرقها في اليوم.

لذلك فإن الأطعمة الشائعة خلال شهر رمضان الكريم، و التي تملأ الموائد الرمضانية، تمنح الشخص فرصة أكبر لتناول السعرات الحرارية الإضافية و زيادة الوزن.

إذا أراد الشخص استغلال شهر رمضان المبارك لخسارة الوزن، فعليه بثلاث تمرات و كوب من الماء في بداية وجبة الإفطار كما جاء في السنة، فذلك من شأنه أن يمنح الشخص الشعور بالشبع.

و يفضل الانقطاع عن الطعام و الذهاب لأداء الصلاة، و الابتعاد عن الحساء الغني بالسعرات الحرارية، و تجنب المشروبات الجاهزة، و تناول الطعام ببطء، فكل هذا يمنح الشخص فرصة للشعور بالشبع، فإشارة الشبع تصل إلى الدماغ متأخرة بحوالي 20 دقيقة.

 

 

المصدر: وكالات

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

هل الأغذية اللذيذة تساعد على خسارة الوزن؟

الكثير من الناس يبحثون عن وصفات للرجيم لتخفيف الوزن، و يبحثون بالخصوص عن وصفات رجيم …

اترك تعليقاً